مشاهير

القضاء ينتصر للفنانة نجاة عتابو بعد سرقة لحن أغنيتها “هادي كذبة باينة” من شركة بريطانية

القضاء ينتصر للفنانة نجاة عتابو بعد سرقة لحن أغنيتها “هادي كذبة باينة” من شركة بريطانية

تمكنت الفنانة المغربية نجاة عتابو بعد سنوات طويلة من الانتصار على الثنائي البريطاني الشهير The Chemical Brothers في قضية حقوق الملكية التي تعود فصولها لسنة 2005، بعدما أقدما على اقتباس لحن أغنيتهما من أغنية “هادي كذبة باينة” التي تشتهر بها ديفا الأغنية الشعبية بالمغرب.

ونقلت تقارير صحفية أن شركة للإنتاج توسطت بين الفنانة المغربية والفرقة البريطانية حيث قاموا بحل القضية بشكل ودي دون اللجوء لردهات المحاكم كما تم تداوله على نطاق واسع، مضيفا أن ذلك تم بشروط حصول هذه الأخيرة على حقوق الملكية الأدبية وأن هذا الموضوع قديم.

وحصلت الفنانة نجاة عتابو منذ سنة 2020 على مستحقاتها ونصيبها من مداخيل وعائدات استغلال وتوزيع الأغنية في كل مرة يتم فيها بثها في الإذاعات أو التلفزيون والمهرجانات بصفتها حاملة لحقوق المؤلف.

وعلى إثر ذلك تم إدراج اسم نجاة عتابو عبر جميع المنصات الموسيقية في النسخة النهائية من الأغنية الشهيرة للفرقة البريطانية التي فازت بجائزة أفضل تسجيل رقص في عام 2006 في حفل توزيع جوائز “جرامي” بعد أن تصدرت لأسابيع قائمة أفضل 10 أغاني في المملكة المتحدة، وبلغ عدد مشاهداتها عبر اليوتيوب لحدود اليوم أزيد من 99 مليون. وأغنية “هادي كذبة باينة” تعد من أبرز اغاني نجاة عتابو وحققت نجاحا كبيرا.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!