مجتمع

القبض على 228 شخص وحجز أزيد من 360 ألف وحدة “نارية” ليلة عاشوراء

القبض على 228 شخص وحجز أزيد من 360 ألف وحدة “نارية” ليلة عاشوراء

في إطار العمليات التي تقوم بها المصالح الأمنية من أجل ظبط مختلف المواد الحارقة التي تستعمل في احتفالات عاشوراء، أعلنت مصالح المديرية العامة لأمن الوطني لزجر ترويج المفرقعات والشهب النارية المهربة عن إلقاء القبض على 228 شخص من بينهم 41 قاصر من أجل شبهة حيازة و ترويج هذه المواد، كما تمكنت نفس المصالح من حجز أزيد من 360 ألف وحدة محظورة قابلة للاشتعال.

ووفق الأرقام التي أعلنت عليها المديرية العامة لأمن الوطني، فإن المصالح الأمنية عالجت ما مجموعه 193 قضية زجرية تخص حيازة وترويج المفرقعات و الشهب النارية المهربة على صعيب التراب الوطني.

وعلى مستوى المدن، فقد حلت ولاية أمن الدار البيضاء في المقدمة من خلال تسجيل ما مجموعه 54 قضية تم خلالها توقيف 63 شخص على ذمة هذه القضايا،تليها ولاية أمن سطات ب48 قضية ثم ولاية أمن الرباط ب22 قضية.

وبلغت المحجوزات من شهب و مواد قابلة لإشتعال بحسب مديرية الأمن الوطني، مايقارب  186 ألف وحدة بمدينة الدار البيضاء و حوالي 58 ألف   وحدة بمدينة مراكش، فضلا عن حجز 39.937 وحدة بمدينة الرباط و38.095 وحدة بمدينة سطات و21.720 وحدة بمدينة الجديدة.

وعاشت مختلف المدن المغربية خلال ليالي عاشوراء على وقع الاستعمال المفرط للشهب النارية و المواد القابلة  للاشتعال المحظور استعمالها، وهو ما أدى إلى تدخل المصالح الأمنية  قصد تحييد الخطر الناجم عن هذه المواد الخطيرة.

كما قامت المصالح الأمنية بمحاولة تجفيف منابع بيع و ترويج هذه المواد قبيل احتفالات عاشوراء، الشيئ الذي مكن من ظبط كميات كبيرة من المواد كانت معدة للبيع و الترويج، نظرا للإقبال الكبير عليها خلال هذه المناسبة.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock