مشاهير

الفنان زكرياء الغافولي يعيد غناء أغنيتين مغربيتين من التراث

الفنان زكرياء الغافولي يعيد غناء أغنيتين مغربيتين من التراث

اختار الفنان الشاب زكرياء الغفولي إعادة أداء أغنيتين من التراث المغربي الأصيل، وطرحهما في عمل فني واحد، عبر قناته الرسمية على موقع رفع الفيديوهات “يوتيوب”.

وأكد الغفولي، في تصريح للصحافة أن الأغنية، التي أصدرها يوم أمس الخميس، وتحمل عنوان “الجواد ورجال لله”، هي مزيج بين أغنيتين، “يارجال لله” للفنان الراحل فتح لله المغاري، والثانية لجيل جيلالة التي تعتبر من تراث الملحون وألحان محمود السعدي.
وأوضح الغفولي أن الأغنيتين وزعتا بطريقة جديدة وبرؤية جديدة للفنان أشرف بن صفية، فيما صور العمل تحت إشراف المخرج إدريس سبيل.
وعن الفيديو كليب قال الفنان الشاب، إنه سريالي، يعبر عن الطابع الروحاني للأغنية، حيث تضمنت مشاهده لوحات راقصة، تمزج بين ماهو مغربي تراثي وماهو عصري وحديث من حيث الإيقاعات والأداء والتوزيع.

وأضاف الغفولي أنه وظف آلتي الكمان والكوالا، الأمر الذي أضفى جمالية على الأغنية، حسب قوله، فيما اعتمد الموزع أشرف بنصفية على مجموعة من الإيقاعات الحديثة، محاولا إضفاء لمسة مختلفة على الأغنيتين اللتين ظلتا عالقتين في أذهان الجمهور لسنوات طويلة.

اشتهر بأداء ألوان غنائية مستوحاة من التراث المغربي، عززت ربيرتواره الفني، وتعرف عليه الجمهور في عدة أغان من بينها “حوبينو”، ضارني قلبي”، “تغيب وتبان”، “أويداوا”، “لاتكبر الشان” وغيرها، الأمر الذي ساهم بشكل كبير في نجاح مجموعة من إنتاجاته الموسيقية.

وطرح الغفولي، أخيرا أغنية بعنوان “الحق يبان”، كتب كلماتها ولحنها بنفسه، بالتعاون مع يونس آدم، فيما عاد التوزيع لأشرف بنصفية.

واختار زكرياء إصدار “الحق يبان” على طريقة “الفيديو كليب”، صورت مشاهده تحت إشراف المخرج أنس بنحفيظ. وشارك في تصوير الكليب الممثلة سارة بوعابيد، التي اشتهرت في دور “هبة” في المسلسل المغربي “جوديا”.

وسبق للغافولي أن استعان بالممثلة دنيا بوطازوت، لتجسيد مشاهد فيديو كليب أغنيته الأخيرة «شوف الزمان»، التي لاقت صدى طيبا لدى الجمهور وسجلت نسب مشاهدة عالية على “يوتيوب”، قبل إصدار أغنيته الأخيرة “سيدي مولاي”.

بطابع رومانسي مستوحى من التراث المغربي الشعبي بمزيج مع الإيقاعات الهندية، تعامل من خلالها الغفولي على مستوى الكلمات مع الكاتب عدنان أمصغر، والملحن أيوب زعزع، والموزع يوسف الجحفاوي.

وصورت الأغنية بمدينة مراكش، تحت إشراف المخرج المغربي إدريس سبيل، الذي اختار الاعتماد على مجموعة من اللوحات الراقصة بطابع هندي من تصميم زكرياء بنان ومساعدة شرف الناجي.

يذكر أن آخر أعمال الفنان المغربي زكرياء الغفولي أغنية بعنوان “الاستقالة”، أصدرها منذ شهر تقريبا، عبر قناته على موقع “يوتيوب”، وحققت أزيد من مليون مشاهدة.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock