فن وثقافة

تظاهرة “أذواق المغرب” تسليط الضوء على فن الطبخ المغربي في واشنطن

تظاهرة “أذواق المغرب” تسليط الضوء على فن الطبخ المغربي في واشنطن

تظاهرة “أذواق المغرب” تسليط الضوء على فن الطبخ المغربي في واشنطن : كان فن الطهو المغربي في دائرة الضوء هذا الأسبوع في واشنطن من خلال سلسلة من الفعاليات الثقافية التي نظمتها سفارة المملكة بمشاركة الشيف موها فضال.

وخلال التوقف في واشنطن لبضعة أيام لحضور حدث “أذواق  المغرب” ، وأذهل نجم فن الطهي المغربي براعم تذوق الأمريكيين من خلال تعريفهم بأسرار فن الطهي المغربي.

محاطا بالعشرات من المتفرجين المتحمسين لتطبيق تعليماته الثمينة ، قدم الشيف موحا طباخينه المتدربين إلى الخلطات الماهرة من التوابل المغربية التي تشكل نكهة أطباق البلاد ، كل ذلك في جو ودي في التقاليد المغربية الخالصة.

وكشف الشاف موحا قائلا  لوكالة المغرب العربي للانباء :” أردت أن أعيد بهاراتي لأظهر كيف يمكنك تحضير أطباق مغربية بسيطة وجيدة” ، ، موضحا أن “الجميع قد تذوقوا الكسكس بالفعل ، لكن لا أحد يعرف الدجاج بالليمون ، وهو طبق بسيط جدا وخاصة طبق لذيذ “.

وأشار إلى أنه “نظرا لأن الكثير من الأمريكيين لا يعرفون الطعام المغربي جيدا ، فهذه أفضل طريقة للوصول إليهم” ، موضحا أن مشاركة بضع ساعات مع الأمريكيين من خلال تعليمهم كيفية طهي الأطباق المغربية الصغيرة مثل “زعلوك” أو ” تكتوكة “تجعلهم يريدون المجيء وزيارة المغرب”.

بالإضافة إلى دروس الطبخ ، نظمت السفارة المغربية بواشنطن أيضا أمسية تذوق مساء الخميس ، حيث تمكن العشرات من الضيوف من الاستمتاع ببوفيه استثنائي من تنظيم الشيف موحا بمهارة.

وهكذا تلقى العديد من المشاركين في هذا المساء خمسة عشر طبقا تشكل ثراء فن الطهي الوطني ، بين البسطيلة والكسكس والدجاج المشوي وطاجين السمك ، ناهيك عن المعجنات المغربية التي لا تعد ولا تحصى.

وقال الشاف موحا :”المطبخ المغربي هو مطبخ المشاركة والحب ، إنه فن أسلاف ، ويسعدني أن أقدم قيم الكرم المغربية لأصدقائنا الأمريكيين” ، لخص هذا المفهوم من المطبخ المغربي، وحقق الحدث نجاحا لا يمكن إنكاره.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock