مجتمع

الفرقة الوطنية ستفتح تحقيقا للاستماع للأطراف المعنية بشبهة تبديد 22 مليارا بـ”دونور”

الفرقة الوطنية ستفتح تحقيقا للاستماع للأطراف المعنية بشبهة تبديد 22 مليارا بـ”دونور”

يرتقب أن يشرع ضباط الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، اليوم الجمعة، في الاستماع إلى الأطراف المعنية بشبهة تبديل المال العام في إطار إصلاح المركب الرياضي “محمد الخامس” بالدار البيضاء، بميزانية وصلت إلى 22 مليار سنتيم.

وسيفتح هذا الملف الذي يحظى بمتابعة واسعة من لدن الرأي العام، بالاستماع أولا إلى رئيس الفرع الجهوي للجمعية المغربية لحماية المال العام، الذي تلقى استداء رسميا للمثول أمام الفرقة الوطنية غدا الجمعة، وذلك بوصفه صاحب الشكاية التي حركتها النيابة العامة باستئنافية البيضاء.

وتشمل قائمة باقي الأطراف التي سيتم استدعاؤها للتحقيق، رئيسة جماعة الدار البيضاء نبيلة الرميلي، علاوة على مسؤولي عدة شركات، في مقدمتها، شركة الدار البيضاء للتهيئة، شركة الدار البيضاء للتظاهرات والتنشيط، شركة الدار البيضاء للتراث، ومكتب دراسات.

إلى ذلك، رحّب محمد الغلوسي رئيس الجمعية المغربية لحماية المال العام، بخطوة الوكيل العام للمملك لدى استئنافية البيضاء يإحالة الشكاية على الفرقة الوطنية لإجراء الأبحاث واصفا إياها بـ”الإيجابية”.

وأعرب الغلوسي عن “أمله في أن يشكل البحث القضائي مقدمة لفتح ملفات أخرى لها صلة بواقع الفساد في قطاع الرياضة بشكل عام”.

ودعا الغلوسي إلى الذهاب بعيدا في هذا البحث وأن يكون سريعا لكشف كل المتورطين المفترضين في ملف وجود شبهة فساد في تدبير ميزانية إصلاح ملعب “دونور”، مع محاسبة كل المتورطين المفترضين مهما كانت مواقعهم ومراكزهم، تجسيدا لدور السلطة القضائية في مكافحة الفساد وتخليق الحياة العامة.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock