إقتصاد

شركة عالمية رائدة في تصنيع “توربينات” الرياح تعتزم بيع مصنعها في طنجة

شركة عالمية رائدة في تصنيع “توربينات” الرياح تعتزم بيع مصنعها في طنجة

أكد مسؤول كبير بشركة “Siemens Gamesa” عزم الشركة المصنّعة لتوربينات الرياح بيع مصنعها للشفرات في طنجة مع توقف الإنتاج بالمصنع بحلول أوائل عام 2023.

وقال “باولو فرناندو سواريس”، الرئيس التنفيذي المحلي لجنوب أوروبا وإفريقيا وأمريكا اللاتينية والبرازيل، “تم اتخاذ القرار من منظور عالمي يراعي متطلبات السوق المتغيرة وزيادة المنافسة وتأثير أزمة سلسلة التوريد الحادة”.

وأشار المصدر ذاته، في تصريح لـ”رويترز”، أن مشاكل سلسلة التوريد المتعلقة بالوباء والمنافسة والارتفاع الشديد في أسعار الصلب والألمنيوم، التي تفاقمت بسبب الحرب في أوكرانيا، أدت إلى جعل تصنيع مكونات توربينات الرياح عملا صعبا في السنوات الأخيرة، على الرغم من الطلب القوي من الحكومات التي تعتمد على طاقة الرياح للتخلص من الوقود الأحفوري.

وقال إن “الإغلاق لن يؤثر على قدرة الشركة على إنجاز المشاريع الحالية”.

وقال “سواريس” إن “أسواقها الإفريقية الرئيسية لاتزال مصر وجنوب إفريقيا والمغرب، وهي دول تقدم أطر سياسات مناسبة واستقرارًا للشبكات يشجع الاستثمار في البنية التحتية ومشاريع طاقة الرياح”، مضيفا أن اضطراب سلسلة التوريد جعل مشاريع تحويل الطاقة في القارة أكثر تكلفة.

وأعلنت الشركة، في أوائل شهر نونبر، أن هامش أرباحها الأساسية خلال العام المنتهي في 30 شتنبر ، بما في ذلك المكاسب من بيع قسم التطوير، كان ناقصا 5.9٪ ، أقل من توقعاتها في غشت البالغة 5.5٪.

وإلى جانب المغرب، تعمل شركة “سيمنز جاميسا” في تسع دول إفريقية أخرى بحصة سوقية تبلغ 50٪ من قدرة طاقة الرياح المركبة.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock