مشاهير
أخر الأخبار

السلطات السعودية تستغل تطبيق “سناب شات” للترويج لصورة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان

السلطات السعودية تستغل تطبيق “سناب شات” للترويج لصورة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان

وفق تقرير نشرته صحيفة الغارديان، السلطات السعودية تستغل تطبيق المراسلة الأميركي “سناب شات” للترويج لصورة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

و أضافت الصحيفة البريطانية أن سناب شات، وافق العام الماضي على التعاون مع وزارة الثقافة السعودية ولديه أكثر من 20 مليون مستخدم في المملكة، 90 في المائة منهم تتراوح أعمارهم بين 13 و 34 عاما.

و نقلت الغارديان عن أشخاص مطلعين خبرا مفاده أن ولي العهد السعودي التقى شخصيا ببعض كبار المؤثرين على المنصة لإجراء محادثات غير رسمية حول الأحداث الجارية.

و أكد مراقبون أن المنصة تستخدم من قبل العديد من المؤثرين للترويج لصورة الأمير محمد بن سلمان، ويشاركون على نطاق واسع وبشكل موحد أي صور جديدة أو محتوى فيديو حديث يروج له.

و نقلت الصحيفة عن نقاد ومعارضين وخبراء حقوق الإنسان، القول إن المنصة تستخدم أيضا كأداة للقمع داخليا وخارجيا، وأن المنشورات على “سناب شات” تخضع لمراقبة الأجهزة الأمنية السعودية عن كتب.

و الجدير بالاشارة أن في إحدى الحالات جرى استجواب مؤثرين غير مهتمين بالسياسة من قبل الأجهزة الأمنية لعدم نشرهم ما يكفي من منشورات عن ولي العهد وفقا لشخص على دراية مباشرة بالموضوع أخبر الصحيفة.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock