مجتمع

رئيس مجلس المستشارين يستقبل المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)

استقبل رئيس مجلس المستشارين السيد النعم ميارة يومه الثلاثاء 31 ماي 2022, الدكتور سالم بن محمد المالك، المديرالعام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو).

في مستهل هذا اللقاء أشاد السيد رئيس مجلس المستشارين بالدور الهام الذي تلعبه هذه المنظمة في تعزيز التعاون الإسلامي المشترك, مؤكدا حرصه على دعم مبادراتها في مجالات التربية والثقافة وحفظ التراث.

في هذا الإطار استعرض السيد رئيس مجلس المستشارين الدينامية التي يعرفها قطاع التربية والتكوين بالمغرب, ضمن مسار إصلاحي يضع التعليم الأولي في صلب اهتمامه، باعتباره المدخل الأساسي لتحقيق أسس مدرسة الجودة, وذلك ترجمة للتوجيهات الملكية السامية في هذا الصدد.

وعن موقع مجلس المستشارين ضمن هذه الدينامية, أشار السيد الرئيس إلى أن الإستراتيجية الحالية, تروم جعل المجلس فضاء للحوار العمومي والنقاش المجتمعي التعددي, واحتضان القضايا التي تؤرق المواطنين, وفي مقدمتها قضية التربية والتكوين. .

من جهته, عبر الدكتور سالم بن محمد المالك عن امتنانه للدعم المتواصل الذي يقدمه المغرب للمنظمة، تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس حفظه الله, مشيرا إلى أن هذا اللقاء يندرج في إطار سياسة القرب التي تنهجها المنظمة للانفتاح على المؤسسة التشريعية.

كما أبدى السيد المدير العام تطلع الإيسيسكو إلى تعميق التعاون مع مجلس المستشارين, والاستفادة من خبرة أعضائه.

واتفق الجانبان على إيجاد آلية مؤسساتية للتعاون في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

جدير بالذكر، أن “الإيسيسكو” منظمة دولية متخصصة في ميادين التربية والعلوم والثقافة، تفرعت عن منظمة التعاون الإسلامي، ويوجد مقرها بالرباط عاصمة المملكة المغربية.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock