دولية

السلطات التركية تكشف منفذ الهجوم في البلاد

السلطات التركية تكشف منفذ الهجوم في البلاد

هز انفجار قوي بعد ظهر اليوم الأحد شارع الاستقلال المزدحم وسط إسطنبول، وفق ما ذكر التلفزيون التركي “إن تي في”، أدى إلى مقتل 6 أشخاص وجرح 81 آخرين على الأقل.

وأعلن نائب الرئيس التركي فؤاد أوقطاي أن انتحارية نفذت الاعتداء الذي خلف ستة قتلى و81 مصابا، جروح اثنين منهم بالغة، بحسب آخر حصيلة. وصرح أوقطاي للصحافيين: “نعتبر أنه اعتداء إرهابي نتج من قيام مهاجم هو امرأة بتفجير قنبلة وفق المعلومات الأولية”.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اعتبر بعد الحادث عبر التلفزيون، أن انفجار إسطنبول “هجوما دنيئا”، لافتا إلى أنه خلف “ستة قتلى و53 جريحا” بحسب آخر حصيلة. وقال بعد ساعتين من الانفجار الذي وقع في شارع الاستقلال التجاري: “سيتم كشف هوية مرتكبي هذا الهجوم الدنيء. ليتأكد شعبنا أننا سنعاقب المنفذين”

وكانت شائعات انتشرت بعد الانفجار مباشرة عن وقوع هجوم انتحاري بدون أي تأكيد أو دليل. وأضاف أردوغان: “إن محاولات محاصرة تركيا والأمة التركية بالإرهاب لن تتمكن من تحقيق هدفها لا اليوم ولا غدا”.

وفي وقت سابق، قال حاكم إسطنبول علي يرلي كايا على تويتر إن الانفجار تسبب في مقتل أربعة أشخاص وإصابة 38، مضيفا أن الانفجار وقع في حوالي الساعة 4:20 مساء بالتوقيت المحلي (13:20 بتوقيت غرينتش).

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock