دولية
أخر الأخبار

السفير التركي يتعرض لإطلاق نار في السودان

السفير التركي يتعرض لإطلاق نار في السودان

أفادت مصادر إعلامية عربية، أن سيارة تابعة لموكب السفير التركي لدى الخرطوم “اسماعيل تشوبان أوغلو”، قد تعرضت لاطلاق نار في السودان، وقفا لما صرحت به مصادر دبلوماسية تركية.
و تأتي هذه الحادثة في ظل ما تشهده السودان من اشتباكات متواصلة بين الجيش و قوات الدعم السريع في عدة ولايات منذ 15 أبريل الماضي.
و حسب ذات المصادر فإن الجهات الأمنية كثفت الابحاث لتحديد هوية مطلق النار ، رغم أن الحادث لم يخلف اي ضحايا.
هذا ولم تصدر أي جهة رسمية تعليقاً حتى الآن بخصوص الحادثة، فيما شددت السفارة التركية في الخرطوم على ضرورة توخي الحذر واتخاذ الإجراءات اللازمة للحفاظ على سلامة المواطنين التركيين في السودان.

يذكر أن العلاقات الدبلوماسية بين تركيا والسودان تشهد تعزيزاً مستمراً في السنوات الأخيرة، حيث تعمل البلدين على تطوير العلاقات الثنائية في مجالات متعددة، بما في ذلك التجارة والاقتصاد والثقافة والتعليم.

وقد زار الرئيس التركي رجب طيب أردوغان السودان في عام 2017، وقام بتوقيع اتفاقيات متعددة مع الرئيس السوداني عمر البشير، تهدف إلى تعزيز التعاون بين البلدين في مختلف المجالات.

غير أن الأوضاع في السودان أصبحت غير مستقرة منذ الإطاحة بالبشير، ودخول القوى السياسية والعسكرية في السودان صراع حول السلطة والهيمنة على الحكم في البلاد، ما أدخل البلاد في أتون الحرب

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock