السعودية تسعى لدخول الأسواق الأوروبية والإفريقية عبر المغرب
السعودية تسعى لدخول الأسواق الأوروبية والإفريقية عبر المغرب
اعتبر المتحدث الرسمي باسم هيئة تنمية الصادرات السعودية، ثامر بن ناصر المشرافي، أن السوق المغربية واعدة بالفرص الاستثمارية وبوابة رئيسية للوصول إلى الأسواق الإفريقية.
وقال المشرافي، في مراكش على هامش الدورة الثانية لـ “جيتكس إفريقيا 2024″، إن السوق المغربية تظل بوابة رئيسية للولوج إلى الأسواق الإفريقية، وتقدم فرصاً استثمارية هامة، مما يعزز آفاق النمو والتوسع للشركات السعودية.
وأكد أن هيئة تنمية الصادرات السعودية تشارك في معرض “جيتكس إفريقيا 2024” بجناح يضم 25 شركة سعودية رائدة في القطاع التقني، بهدف استكشاف الفرص المتاحة في السوق المغربية، وتعزيز التواصل مع رجال الأعمال المغاربة لتوسيع دائرة التعاون التجاري وتنمية الصادرات غير النفطية.
ومن جانبه، أكد سعد عبد الله السلامة، المدير العام لشركة “حوسبة”، أهمية مشاركتهم في معرض “جيتكس إفريقيا 2024” للوصول لعملاء في إفريقيا وتوسيع نشاط الشركة بالقارة السمراء، وإقامة شراكات مع شركات مغربية في مجال تقنيات المعلومات.
وأشار إلى أن المعرض سيفتح الباب أمام الشركات السعودية للوصول لعملاء جدد من قارة إفريقيا، والوصول إلى أسواق جديدة مثل الأسواق الأوروبية والأمريكية عبر المغرب.
ومن جانبه، نوه ناصر الحارثي، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة “pieship” في قطاع اللوجستيك، بالتنظيم المحكم لفعاليات المعرض وأكد أن المشاركة سمحت لهم بالتواصل مع المستثمرين المهتمين بالقطاع اللوجستي في المغرب وإفريقيا.