دولية

الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون يزور إسرائيل الثلاثاء

الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون يزور إسرائيل الثلاثاء

يتوجه الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون، الثلاثاء، إلى تل أبيب حيث من المقرر أن يلتقي رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، بحسب ما أعلن الإليزيه في بيان اليوم.

وكان نتانياهو أعلن عبر منصة «إكس» قبيل صدور بيان الإليزيه عن زيارة مرتقبة للرئيس الفرنسي ورئيس الوزراء الهولندي مارك روته.

يأتي ذلك في وقت أكد فيه لرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي أن بلاده مستمرة في مساعيها للدفع بالجهود الإقليمية والدولية نحو تبني مسار التهدئة ووقف التصعيد العسكري الذي ستكون له تبعات خطيرة للغاية على المنطقة، مشدداً على ضرورة إيصال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة بشكل منتظم وسريع للحد من المعاناة الإنسانية المتزايدة للشعب الفلسطيني في غزة.
جاء ذلك خلال المكالمة الهاتفية التي تلقاها الرئيس المصري من رئيس وزراء هولندا مارك روته اليوم الأحد.

وتناول الاتصال متابعة التباحث بشأن تطورات العمليات العسكرية في قطاع غزة، حيث تم التوافق بشأن أهمية تجنب اتساع رقعة الصراع لما يمثله ذلك من تهديد جسيم لأمن واستقرار الشرق الأوسط، بالإضافة إلى التبعات الإنسانية على المدنيين وضرورة ضمان استدامة إنفاذ المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

بسبب قيام الرئيس الفرنسي “إيمانويل ماكرون” بزيارة للكيان الصهيوني المُجْرم يوم الثلاثاء 24 أكتوبر 2024، تدعو “الشبكة الديمقراطية المغربية للتضامن مع الشعوب” كل مناضلات ومناضلي الهيآت المكونة لها وكافة المنظمات الداعمة لنضال ومقاومة الشعب الفلسطيني، وعموم المواطنين والمواطنات للاحتجاج أمام السفارة الفرنسية بالرباط وقنصلياتها بكل من الدار البيضاء ومراكش وأگادير وطنجة وفاس بشكل متزامن يوم الثلاثاء 24 أكتوبر على الساعة السادسة مساء.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock