إقتصاد

عبد الإله العمارتي، وسبطا جديدا للتأمين

جرى تعيين السيد عبد الإله العمارتي، وسيطا جديدا للتأمين، خلفا للسيد محمد السعيدي، وذلك ابتداء من فاتح مارس 2022. وقد تم هذا التعيين بقرار مشترك بين هيئة مراقبة التأمينات والاحتياط الاجتماعي (ACAPS) والجامعة المغربية لشركات التأمين وإعادة التأمين (FMSAR) لمدة ثلاث سنوات قابلة للتجديد.

ويأتي هذا التعيين في سياق يتسم بتعزيز آلية الوساطة في التأمينات، من خلال التوقيع على اتفاقية جديدة بين هيئة مراقبة التأمينات والاحتياط الاجتماعي والجامعة المغربية لشركات التأمين وإعادة التأمين تهدف إلى تحسين جودة الخدمات الموجهة للمؤمن لهم.

تم تعيين عبد الاله العمارتي، خريج الهندسة من المدرسة المركزية بباريس، حاصل على شهادتي ماستر في إدارة المقاولات والميكانيك، من معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا (MIT) بالولايات المتحدة الأمريكية. وباشر مساره المهني في مجال التأمين منذ سنة 1994، إذ التحق بشركة “أليانس الإفريقية للتأمينات”. وبعد فترة قضاها بشركة “أطلنطا”، التحق سنة 2005 بشركة “سند”، بصفته نائب المدير العام، ثم مديرا عاما إلى حين إحالته على التقاعد سنة 2020.

وتجدر الإشارة إلى أن مهمة الوسيط تتمثل في تيسير إبرام صفقة تنهي النزاع بين الأطراف المتعارضة وتهم عقد تأمين تم اكتتابه لدى شركة تأمين، وفقا للأحكام التنظيمية المعمول بها.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock