مجتمع

الدرك الملكي يتمكن من توقيف مروج مسكر “ماء الحياة” وضبط كمية كبيرة منه بالجديدة

الدرك الملكي يتمكن من توقيف مروج مسكر “ماء الحياة” وضبط كمية كبيرة منه بالجديدة

أفلحت عناصر من المركز الترابي للدرك الملكي بمولاي عبد الله، إقليم الجديدة، صباح السبت، في توقيف مروّج لمسكر ماء الحياة، وضبط كمية من هذه المشروبات الكحولية.

وأوضحت مصادر مطلعة أنه مباشرة بعد توقيف المعني بالأمر، انتقلت دورية للدرك الملكي إلى منزل التاجر المزوّد، حيث جرى حجز أكثر من 2000 لتر من “الماحيا” المعدة للبيع، وكمية من التين المخمر وُصفت بالكبيرة.

وأضافت المصادر ذاتها أن عملية التفتيش المنجزة بالمنزل المذكور أسفرت عن حجز عدد من المعدات والأدوات التي تُستعمل في عملية تقطير مسكر ماء الحياة، من بينها طنجرة وأسطوانات غاز وأنابيب بلاستيكية.

وأكدت نفس المصادر أن عناصر الدرك الملكي ضبطت بداخل المنزل ذاته بعض الأدوية المسكنة التي تخلط مع مسكر “الماحيا”، إضافة إلى هاتف نقال وكمية مهمة من “الكيف” و”طابا”.

وأمرت النيابة العامة المختصة بوضع الموقوف رهن تدابير الحراسة النظرية لفائدة البحث الذي تجريه مصالح الدرك الملكي بمولاي عبد الله، من أجل تحديد هويات باقي المشاركين المفترضين في إعداد وترويج “الماحيا” بالمنطقة.

يشار إلى أن هذه العملية تأتي في سياق حملة واسعة شنتها مصالح الدرك الملكي بمولاي عبد الله، من أجل تجفيف منابع الاتجار بالممنوعات وتوقيف المتورطين في ترويج المخدرات بكل أنواعها.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!