فن وثقافة

الدار البيضاء: معرض للفنانتين هاجر المستعصم وصابرين لحرش يحتفي باليوم العالمي للمرأة

الدار البيضاء: معرض للفنانتين هاجر المستعصم وصابرين لحرش يحتفي باليوم العالمي للمرأة

افتتح مساء أمس  برواق (Tours Végétales) بالدار البيضاء، معرض ثنائي للفنانتين هاجر المستعصم وصابرين لحرش، بمناسبة الاحتفاء باليوم العالمي للمرأة.

المعرض، الذي اختير له موضوع ( Femmes en Mouvement )، ينظم حتى 20 مارس الجاري في إطار برنامج الأنشطة المشتركة لكل من Artwell و Galerie des Tours Végétales، من أجل دعم قضايا المرأة، والشباب والفن.

وتسخر الفنانتان هاجر المستعصم وصابرين لحرش أعمالهما الفنية كاعتراف بأهمية دور المرأة من جهة، وكعامل للتوعية والتعبئة لصالح تحرر المرأة من جهة أخرى.

فالنسبة لخصائص أعمال هاجر المستعصم، توضح هذه الأخيرة بشكل خاص أن صورة” العجلة” هي تمثيل من أجل إيقاظ الوعي والنضال لدى النساء.

من جانبها، قالت الفنانة لحرش في تصريح لقناة M24 التابعة لوكالة المغرب العربي للأنباء، إنها تشتغل على جوانب تتعلق بالإدماج الاقتصادي وتمكين المرأة، كما تشتغل على الهشاشة والذاكرة والمقاومة من خلال فنها، وذلك باستخدام مواد مختلفة مثل القطن أو الورق المقوى أو القماش.

من جهتها، أشارت ماريا بنونة، المؤسس المشارك لـ ( ‘Artwell et curatrice ) إلى أن هذا المعرض هو تكريم للمرأة، مشيرة إلى أن الأعمال المعروضة بالرواق تبرز جانبا من موهبة الفنانات المغربيات.

وقالت إن ( Artwell Morocco ) هو منصة لمصاحبة الفنانين ليكونوا أكثر شهرة، وذلك من خلال تنظيم تظاهرات فنية وماستركلاس ولقاءات تروم في مجملها الترويج للفن المغربي على المستوى الإقليمي والوطني والدولي.

وتجدر الإشارة إلى أن صابرين لحرش وهاجر المستعصم من خريجي مدرسة الفنون الجميلة بتطوان.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock