مجتمع
أخر الأخبار

الدار البيضاء… “بغاتها الوقت نبدلو القانون” حملة للمساواة بين الجنسين تقودها وزيرة سابقة وفنانات مشهورات

الدار البيضاء… “بغاتها الوقت نبدلو القانون” حملة للمساواة بين الجنسين تقودها وزيرة سابقة وفنانات مشهورات

بقيادة الوزيرة السابقة للأسرة “نزهة الصقلي” قررت 10 جمعيات نسائية بالدار البيضاء إطلاق حملة واسعة النطاق تحت شعار “بغاتها الوقت نبدلوا القانون”، و تهدف هذه الحملة أساسا إلى صياغة تشريعات ضامنة للمساواة بين الجنسين.

وتجدر الإشارة إلى أن مجموعة من الفنانات المغربيات يشاركن في هذه الحملة، ومن بينهن الممثلة سامية أقريو و زميلاتها نورة الصقلي، ولبنى الجوهري، وبشرى أهريش، وفاطمة الزهراء قنبوع، والسعدية لاديب، وصوفيا بلكامل، وفاطمة الزهراء الجوهري، فضلا عن مجموعة من المؤثرات بمواقع التواصل الاجتماعي.
و قد توصلت جريدة أخبار اليوم24 ب من طرف منظمي الحملة بالبيان الصحفي التالي:

“حملة #بغاتها_الوقت من أجل تشريعات ضامنة للمساواة

“لطالما تكلمنا دون أن يسمع أحد صوتنا دون أن يُعترف بحقوقنا، لدينا الكثير من المطالب المساواة المزيد من العدالة والحق في العيش سويا في بلد يحمينا بدلا من أن يضعنا في خطر مستمر ولأننا نشعر بعدم الدعم والمساندة، طلبنا منهن التحدث نيابة عنا لإعلاء أصواتنا وقضيتنا ،هذه القضية التي هي كذلك قضيتهن وقضيتكن قضية المساواة والعدالة من أجل مغرب ينصف كل مواطن ومواطنة. كلهن وافقن على الانخراط في هذه الحملة دون تردد هن ثمان نساء مشهورات ومحبوبات و محترمات، ويحظين بمكانة خاصة في قلوب جميع المغاربة والمغربيات ثمان نساء رائعات وكريمات أخذن الكلمة نيابة عنا من أجل المطالبة بالإصلاحات اللازمة والحيوية التي نحن في حاجة إليها اليوم: إصلاح مدونة الأسرة والقانون الجنائي، هؤلاء النساء الرائعات هن: سامية أقريو، نورة الصقلي، لبنى الجوهري، بشرى أهريش فاطمة الزهراء قنبوع السعدية لاديب صوفيا بلكامل فاطمة ،الزهراء الجوهري ينتفضن اليوم معنا لنصرخ بصوت واحد بغاتها الوقت لتغيير القوانين”. بالموازاة مع تقرير التحليل الجندري كأداة للترافع، تطلق مجموعة من أجل تشريعات تضمن المساواة (CLÉ) بدعم من منظمة الأمم المتحدة للمرأة (ONU Femmes) حملة وطنية تحمل شعار #Bghathalwa9t من أجل العدالة الجندرية والمساواة المغرب.
تتميز هذه الحملة التي أعدتها وأنتجتها المخرجة صونيا تراب (استوديو الكلام)، بوضع شخصيات نسائية مشهورة ومحبوبة في الواجهة من أجل الدفاع عن قضايا المساواة في بلدنا، عبر كبسولات تضم شهادات مؤثرة عن أوضاع النساء، بالإضافة إلى أغنية بأسلوب الراب من كلمات وأداء المؤثرة الشابة فريزي ومن انتاج Hades
تهدف حملة #Bghathalwat توعية المواطنين، وأصحاب القرار بضرورة إصلاح مدونة الأسرة والقانون الجنائي والمساهمة في مشروع الإصلاح الكبير الذي أعلن عنه صاحب الجلالة الملك محمد السادس في الخطاب الملكي الذي ألقاه في 30 يوليوز 2022.
ولأن بلدنا في تطور مستمر ولأننا نطمح إلى مغرب الحداثة والديمقراطية، جاءت حملة #بغاتها الوقت كي تساهم في وضع تشريعات تضمن المساواة، لكي تساير القوانين هذا التطور الذي يشهده المغرب.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock