إقتصاد

الداخلة واد الذهب اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية تصادق على سلسلة من المشاريع

الداخلة واد الذهب اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية تصادق على سلسلة من المشاريع

صادقت اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية بوادي الذهب، خلال اجتماعها بالداخلة، على سلسلة من المشاريع الاجتماعية والاقتصادية، التي تندرج في إطار المرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية برسم سنة 2023.

وخلال هذا الاجتماع، الذي ترأسه والي جهة الداخلة – وادي الذهب عامل إقليم وادي الذهب، لمين بنعمر، صادق أعضاء اللجنة على مساهمة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بأزيد من 3.86 مليون درهم من أجل تمويل 46 مشروعا في إطار برنامج تحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب.

وفي ما يتعلق ببرنامج تدارك الخصاص على مستوى البنيات التحتية والخدمات الأساسية للمرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، صادقت اللجنة على مشروع بكلفة مالية بلغت 168.262 درهم.

ويهدف هذا المشروع، الذي تشرف عليه المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، إلى تهيئة الطريق المؤدية إلى إعدادية المنار بالداخلة.

أما بالنسبة لبرنامج مواكبة الأشخاص في وضعية هشاشة، فقد تم تخصيص غلاف مالي بقيمة 638.235 درهم لدعم عمل جمعيات مساعدة النساء في وضعية هشاشة والمسنين والمعاقين بدون موارد، وكذا لفائدة المكفوفين وضعاف البصر.

وفي ما يتعلق ببرنامج الدفع بالتنمية البشرية للأجيال الصاعدة، صادقت اللجنة على مشروعين لدعم التعليم الأولي والدعم المدرسي، بغلاف مالي ناهز 690.400 درهم، ممولين بالكامل من طرف المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

ويهم المشروع الأول تجهيز وتسيير وحدة للتعليم الابتدائي في حي الأمل (290.400 درهم)، في حين يهدف المشروع الثاني (400.000 درهم) إلى تعزيز الدعم المدرسي. وفي إطار نفس البرنامج، تمت المصادقة على ملحق اتفاقية بين اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية بوادي الذهب وجمعية “مبادرة القراءة للجميع”.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock