مجتمع

المجلس الجماعي أكلمام أزيزا يعقد دورته الاسثنائية

المجلس الجماعي أكلمام أزيزا يعقد دورته الاسثنائية

 

عبد العزيز أحنو _ خنيفرة

عقد أعضاء المجلس الجماعي لجماعة اكلمام ازيزا صباح اليوم الجمعة 17 مارس 2023، بمقر الجماعة ابتداء من الساعة الحادية عشرة، دورة استثنائية برئاسة الحركي احمد بيساسة، وبحضور قائد قيادة أكلمام ازيزا لهري، وتناولت أشغال الدورة الإستثنائية الدراسة و التداول بشأن اتفاقية الشراكة بين اامجلس الإقليمي بخنيفرة وجمعية النجاح للنقل المدرسي و الجماعات التابعة للإقليم من أجل تدبير حافلات النقل المدرسي بإقليم خنيفرة ، وهي نقطة قد تستفيد منها مناطق نائية بتراب الجماعة، وقد تمت المصادقة بالإجماع من طىف الأعضاء.
النقطة الثانية من أشغال الدورة و التي عرفت نقاشا مستفيضا و الخاصة بكراء موقف السيارات بفضاء بحيرة اكلمام ازيزا، وبخصوص تجهيز و استغلال القاعة متعددة التخصصات فقد نبه الرئيس أن القاعة سوف تكون مصدر دخل على مداخيل الجماعة، غير انه قد تنافس المستغلين المجاورين بالأكشاك القريبة من القاعة، وبالتالي سنزيغ عن أهداف المبادرة الوطنية للتنمية البشرية التي جاءت لتحقيق أهداف اجتماعية و القضاء على الهشاشة ، خاصة و أن المشروع في شموليته تم إنجازه في اطار المبادرة الوطنية. وفي حال استغلال القاعة، فقد تم اقتراح استضافة فرق فنية امازيغية محلية لتعزيز و تركيز الثقافة المحلية بالمنطقة،و المساهمة في النهوض بالمجال الفني و الثقافي بخنيفرة، قائد قيادة اكلمام ازيزا ركز على قوانين كراء موقف السيارات واعتماد مساطر طلب العروض. وذكر ببعض المساطر التي تخص طلبات العروض و استغلال المرافق بالجماعات الترابية.
النقطة الأخيرة والتي خصصت لابرام اتفاقية شراكة بين الجماعة ومكتب الدراسات للتنقيب و جلب مياه الشرب بالجماعة، تفاديا لهضر ميزانية الجماعة في عملية حفر آبار على اعماق كبيرة دون وجود مياه، فقد ذكر السيد قائد القيادة على ضرورة صيانة وبناء بعض العيون لتسهيل عملية نقل المياه الى المناطق التي تعرف خصاصا في مياه الشرب بالمناطق المعزولة و النائية. والحد من آثار الجفاف بالعالم القروي، مما استجاب له اعضاء المجلس الواعون بما قد تؤول إليه الأمور في حالة استمرت موجة الجفاف التي تعرفها بلادنا في الآونة الأخيرة
مبادرات ونقط بجدول اعمال الدورة الإستثنائية، في غاية الأهمية تمت المصادقة عليها بالإجماع، والتي تهدف بالدرجة الأولى الى اعتماد سياسة القرب وتلبية حاجيات الساكنة القروية بالمناطق الجبلية. خاصة و أن فضاء اكلمام ازيزا يعتبر متنفسا للساكنة الخنيفرية والتي سوف تعرف انطلاق عدة مشاريع سياحية وتنموية بتراب الجماعة.
هذا وتلا السيد رئيس الجماعة برقية الولاء للسدة العالية بالله.والإعلان نهاية اشغال الدورة.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock