شباب

التنسيقية الوطنية لأساتذة التعليم الثانوي التأهيلي تنظم وقفة احتجاجية بالنواصر

التنسيقية الوطنية لأساتذة التعليم الثانوي التأهيلي تنظم وقفة احتجاجية بالنواصر

نظمت التنسيقية الوطنية لأساتذة التعليم الثانوي التأهيلي عشية اليوم الأربعاء 11 أكتوبر الجاري 2023 وقفة احتجاجية بالنواصر أمام مقر المديرية الإقليمية للتعليم بشارع 2 مارس عين الشق بالدار البيضاء.

وكشف مصدر مطلع أن هذه الوقفة الاحتجاجية جاءت تجسيدا للدعوة التي أطلقتها التنسيقية احتجاجا على إصدار الوزارة الوصية النظام الأساسي الذي وصفه بـ”التراجعي”.

إضافة إلى أنها وقفة  في سياق الاحتجاجات العارمة التي اندلعت فور مصادقة المجلس الحكومي قبل بضعة أيام على المرسوم الخاص بهذا النظام، الذي قنن مهام جديدة كانت تطوعية في السابق، وضاعف من عدد العقوبات التي يمكن أن يتعرض لها الأساتذة بشكل خاص وموظفو الوزارة بشكل عام، مقابل غياب أي تحفيزات”.

كما طالب الأساتذة المحتجون في الوقفة بمراجعة بعض البنود خاصة ما يتعلق بنظام التعويضات وبعض العقوبات التي تضمنها، مع الزيادة في الأجور.

وأضاف المصدر ذاته أن هناك مطالب أخرى مرتبطة بالأرقام الاستدلالية والتغييرات في الإطار، التي ستكون لها نتائج عكسية على قضية التقاعد في المستقبل، لذلك فالشغيلة التعليمية تطالب الوزارة الوصية بالجلوس إلى طاولة الحوار بغية إعادة النظر في مضامين هذا النظام حتى يعود بالنفع على أسرة التعليم”.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock