فن وثقافة

الأعمال الرمضانية تشهد منافسة قوية والتركية تحضى باهتمام المغاربة

الأعمال الرمضانية تشهد منافسة قوية والتركية تحضى باهتمام المغاربة

لا تزال الإنتاجات الدرامية التركية المدبلجة إلى اللهجة المغربية الدارجة تحظى باهتمام المشاهدين المغاربة، وتستقطب نسب مشاهدة عالية خلال عرضها عبر القنوات الوطنية، الأمر الذي جعلها تدخل في منافسة شرسة مع الإنتاجات الدرامية المغربية.

ووفق تقرير صادر عن شركة “ماروك ميتري”، المتخصصة في قياس نسبة المشاهدات على القنوات الوطنية، فإن المسلسلات الدرامية التركية هيمنت على البرامج الخمسة الأولى المعروضة على القناة الثانية خلال الشهر الجاري، حيث احتل مسلسل “الوعد” المرتبة الأولى وتابعه أزيد من 6 ملايين مشاهد بنسبة مشاهدة بلغت 55.4 في المائة، بينما حل برنامج “رشيد شو” في المرتبة الثانية بأزيد من 5 ملايين مشاهد.

وحل المسلسل التركي “الأمانة” في المرتبة الثالثة بأزيد من 4 ملايين مشاهدة بلغت نسبتها 49.9 في المائة. يليه مسلسل “حوريا”، الذي حقق نسبة مشاهدة ناهزت 43.3 في المائة.

ودخلت الإنتاجات الوطنية بدورها على خط المنافسة على أعلى نسب المشاهدة، حيث كشف تقرير “ماروك ميتري” أن المسلسل الدرامي الاجتماعي “جوديا” احتل المرتبة الأولى ضمن برمجة المسلسلات المغربية المعروضة على القناة الأولى خلال الفترة الحالية، حيث حقق 5954000 مشاهدة، بنسبة مشاهدة قدرت بـ49.1 في المائة.

وحل المسلسل الجديد “جريت وجاريت” في المرتبة الثانية بـ 5644000 مشاهدة، تليه سلسلة “بنت باب الله” التي حققت 5391000 مشاهدة.

يشار إلى أن القنوات الوطنية تستعد لكشف النقاب عن برمجتها الجديدة لشهر رمضان القادم، التي ستعزز بها شبكة برامجها، وتسعى من خلالها إلى استقطاب أكبر عدد من المشاهدين والمنافسة على الصدارة.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock