مشاهير

الأساتذة يحتجون ضد سلسلة “أولاد إيزة”

الأساتذة يحتجون ضد سلسلة “أولاد إيزة”

بعد انطلاق عرض السلسلة الكوميدية “اولاد ايزة” خرجت الجامعة الوطنية للتعليم التابعة لنقابة الاتحاد المغربي للشغل بتنديد تعبر فيه عن غضبها من الاساءة الموجهة من هذه السلسلة المذكورة إلى نساء ورجال التعليم.

واعتبرت النقابة أن ما ورد في الحلقة الأولى من هذه السلسلة لا يليق ومكانة المدرس في المجتمع، ويشكل استهدافا للمدرسة العمومية، ويبخس المجهودات الجبارة والتضحيات الجسيمة التي تقدمها الشغيلة التعليمية للنهوض بمنظومة التربية والتكوين.

واحتجت الرسالة على هذا التناول لصورة المدرس في مثل هذه السلسلة والذي لا يوجد ما يبرره لا فنيا ولا موضوعيا، مطالبة الوقوف على حيثيات هذا الموضوع واتخاذ المتعين فيه، مع إلزام القناة المعنية بتقديم اعتذار رسمي لكل نساء ورجال التعليم.

ووجهت النقابة شكواها ضد “اولاد ايزة” إلى الهاكا حيث عبرت عن رفضها التام لهذه الأمر وتمريره عبر قنوات الإعلام العمومي المغربي، كما طالبت الجامعة المذكورة من رئيسة الهاكا بالتدخل من أجل ترتيب جميع الجزاءات الضرورية من أجل صون واحترام كرامة المعلمين .

هذا وعبر نخبة كبيرة من رجال التعليم عن غضبهم من تلك الصورة التي تروج لها السلسلة منذ حلقتها الأولى كما عرفت مواقع التواصل الاجتماعي موجة غضب كبيرة ضد السلسلة التي لم ترقى إلى المستوى وتطلعات المشاهد المغربي.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!