فن وثقافة

افتتاح المعرض الجهوي للكتاب لجهة الشرق في دورته الـ 13 بمدينة الدريوش

افتتاح المعرض الجهوي للكتاب لجهة الشرق في دورته الـ 13 بمدينة الدريوش

في إطار الاحتفال بذكرى ثورة الملك و الشعب و التي تصادف 20 غشت من كل سنة، و تحت شعار “القراءة. فعل ثقافي وأسلوب حضاري” احتضنت مدينة الدريوش، مساء الخميس 24 غشت الجاري، فعاليات افتتاح المعرض الجهوي للكتاب لجهة الشرق في دورته الثالثة عشر، المنظمة من طرف المديرية الجهوية لوزارة الشباب والثقافة والتواصل بشراكة مع عمالة الدريوش ومجلس جهة الشرق والمجلس الإقليمي والبلدي للدريوش بفضاء ساحة النسيم بتجزئة الأمان.

حيث أشرف السيد عامل إقليم الدريوش، السيد محمد رشدي والسيدة المديرة الجهوية لوزارة الشباب والثقافة والتواصل -قطاع الثقافة- بجهة الشرق، والسيد رئيس المجلس الإقليمي، إلى جانب مجموعة من السادة المنتخبين و هيأت المجتمع المدني و ورؤساء المصالح الإدارية اللاممركزة و الأمنية على افتتاح فعاليات المعرض الجهوي للكتاب، وقد اطلع السيد العامل و الوفد المرافق له على الأروقة التي تعرض مختلف أنواع الكتب و الصور التي تبرز المؤهلات الطبيعية بالإقليم، فيما تم بعد ذلك حضور جلسة علمية افتتاحية تتمحور حول التراث الثقافي غير المادي التي أطرها نخبة من الأساتذة الجامعيين.

ويعرف هذا المعرض مشاركة مجموعة من دور النشر والمكتبات الجهوية والوطنية التي تعنى بالكتابة والقراءة الذين يعرضون مختلف الاصدارات والانتاجات والمنشورات بمختلف المحاور والعناوين التي كانت معروضة بالمعرض الدولي للكتاب المنظم مؤخرا بالرباط من قبل وزارة الشباب والثقافة والتواصل.

وستمتد فعالية هذا المعرض ما بين 24 إلى غاية 30 غشت، والذي سيعرف مجموعة من الندوات الثقافية والفنية بمشاركة مجموعة من الفاعلين في الحقلين الثقافي والفني.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock