المرأة

احصلي على شعر صحي وكثيف بالعلاجات الطبيعية الفعالة

احصلي على شعر صحي وكثيف بالعلاجات الطبيعية الفعالة

تطبيق الطرق الطبيعية على الشعر وأهم آثارها يمنح شعرك الإطلالة الملفتة واللامعة. فالشعر مثل الوجه بحاجة إلى عناية مكثفة قبل فوات الأوان وذلك قبل أن يصبح بمظهر متقصف، ويتعرض للتساقط، لذلك فهناك العديد من العلاجات الطبيعية التي تجعل شعرك اكثر إشراقاً. فإليك كيفية تطبيق الطرق الطبيعية على الشعر وأهم آثارها.

تطبيق الطرق الطبيعية للعناية بالشعر وأهم آثارها:

العناية بالشعر:

من أكثر الأمور التي تجعل شعرك صحياً هو الإهتمام والعناية بالشعر مثل الوحه. فقلة العناية بالشعر تجعل شعرك جافاً متقصفاً ويتعرض للتساقط والتقصف. لذلك من الواجب تغيير بعض عاداتك اليومية للحصول على شعر متوازن، صحي، ولامع.  

إتباع نظام غذائي متوازن:

يساعد إتباع نظام غذائي متوازن على تعزيز نمو الشعر. فالإكثار من أكل الفواكه والخضار والأطعمة الغنية بالفيتامين سي والمعادن تمنح شعرك الفرصة في النمو بطريقة صحية وبوقت أسرع، لذلك قومي بإضافة الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية إلى نظامك الغذائي وتمتعي بعدها بشعر أكثر صحة وجمالاً.

تدليك فروة الرأس:

تدليك فروة الشعر يساعد على تنشيط الدورة الدموية لتقوية جذور الشعر ولتعزيز نموه. كما يساعد تدليك فروة الرأس في التخلص من خلايا الجلد الميتة بالإضافة إلى ذلك يساعد تدليك الشعر على تنظيف فروة الرأس، لذلك يمكنك إستخدام زيوت طبيعية لتدليك شعرك أو يمكنك إستخدام ماسكات طبيعية والعمل على تدليك الشعر لمدة محددة قبل غسل الشعر.

قص الأطراف:

يعد قص أطراف الشعر من أهم النقاط في تعزيز نمو شعر جديد. فالشعر المتقصف يظهر نتيجة قلة الإهتمام بالشعر مما يؤدي إلى تلفه وجفاف خصله، لذلك من الضروري قص أطرافه لإعادة حيوية الشعر. لذلك قومي بقص أطراف شعرك   كل 3 أو 4 أشهر وتمتعي بعدها بشعر قوي وصحي.

ترطيب الشعر:

يمكنك ترطيب الشعر بكريمات تجارية خاصة بنوع شعرك، أو يمكنك تطبيق كريمات طبيعية من جراء خلط مكونات منزلية مع بعضها البعض. لذلك إعتمدي دوماً على ترطيب شعرك بالكريمات لحمايتها من التلف.

الإستحمام بماء فاتر:

 يعد الإستحمام بالماء الساخن من الأمور التي تؤثر على الشعر. لذلك، من الأفضل إستخدام الماء الفاتر لأن الماء الساخن يجعل شعرك ضعيفاً وهشاً فيسهل تقصفه، كما أن حرارة المياه تجعل الشعر باهتاً وتفقده لمعانه وبريقه، فهذا يؤثر على فروة الرأس وتصبح جافة مما يسهل ظهور القشرة والإلتهابات. فجربي الماء الفاتر ولمدة لا تتخطى ال20 دقيقة.

الإفراط في تمليس الشعر:

إن إستخدام مجففات الشعر بشكل دائم والإفراط في تمليس الشعر بشكل يومي يغير ملمس الشعر ويجعله أكثر جافاً وخشناً، وذلك لأن كثرة التعرض لمجففات الشعر الحرارية تؤدي إلى حرق بصيلات الشعر مما يؤدي هذا إلى تساقط الشعر وإبطاء نموه وإزالة اللمعان عنه خاصة أطرافه.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!