مجتمع

ابتدائية أكادير توزع أحكاما بالسجن النافذ بلغت 108 سنوات على تجار مخدرات

ابتدائية أكادير توزع أحكاما بالسجن النافذ بلغت 108 سنوات على تجار مخدرات

وزعت ابتدائية أكادير أحكاما بالسجن بلغت في مجملها 108 سنوات في حق 13 شخص، على خلفية تورطهم في حيازة المخدرات ونقلها والمشاركة في الاتجار بها ومحاولة تصديرها ومحاولة الاتجار بمخدر الشيرا واستهلاكه.

وفي حكم تحت عدد 337، أدانت المحكمة المذكورة اثنين من المتهمين بعشر سنوات سجنا نافذا وغرامة نافذة حددت قيمتها في 100 ألف درهم لكل منهما، فيما أدانت الباقين بثمان سنوات سجنا وغرامة نافذة قدرها 20 ألف درهم مع الصائر والإجبار في الأدنى، وأدائهم تضامنا لفائدة إدارة الجمارك مبلغ 421.734.714 درهما، مع الصائر تضامنا والإجبار في الأدنى وإتلاف المخدرات المصادرة.

وكانت عناصر الشرطة بمدينة أكادير، بتعاون وتنسيق مع مصالح البحرية الملكية والدرك الملكي، تمكنت يوم 17 مارس الماضي من إحباط محاولة للتهريب الدولي لشحنة كبيرة من المخدرات ناهزت عشرة أطنان و542 كيلوغراما من مخدر الشيرا، وذلك بعد استغلال المعطيات الدقيقة في مجال الاستعلام الجنائي التي وفرتها المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني.

ومكنت الأبحاث والتحريات المنجزة على ضوء تلك المعلومات من رصد قارب صيد مخصص لتنفيذ عملية التهريب الدولي للمخدرات، ليتم اعتراضه صباح يوم الأحد 17 مارس الماضي، وحجز عشرة أطنان و542 كيلوغراما من المخدرات، فضلا عن توقيف ثلاثة عشر شخصا يشتبه في ارتباطهم بهذا النشاط الإجرامي.

وعهدت النيابة العامة المختصة بالبحث في هذه القضية إلى المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، وذلك للكشف عن جميع الامتدادات الدولية والوطنية لهذا النشاط الإجرامي، وكذا تحديد كافة التقاطعات والارتباطات المحتملة مع شبكات دولية أخرى تنشط في التهريب الدولي للمخدرات والمؤثرات العقلية.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!