مجتمع

ابتدائية أكادير ترفض منح السراح المؤقت للناشط رضا الطاوجني

ابتدائية أكادير ترفض منح السراح المؤقت للناشط رضا الطاوجني

رفضت هيئة الحكم بغرفة الجنحي التلبسي بالمحكمة الابتدائية بأكادير، أمس الجمعة رفض طلب السراح المؤقت للمدون والناشط الفيسبوكي رضا الطاوجني.

وجاء رفض المحكمة لطلب دفاع المتهم ، أثناء أولى جلسات المحاكمة التي عقدت يوم أمس الجمعة 16 فبراير بالمحكمة الابتدائية لأكادير، حيث حضر كل من دفاع المتهم ودفاع الطرف المشتكي، لتقرر خلالها هيئة الحكم تأخير الملف إلى يوم 21 فبراير الجاري، بناء على التماس مهلة للدفاع.

وكانت النيابة العامة بمدينة أكادير، قد قررت يوم الإثنين 12 فبراير، متابعة الناشط والمدون، محمد رضا الطاوجني في حالة اعتقال بالسجن المحلي أيت ملول ، على خلفية شكايتين تقدم بهما وزير العدل، عبد اللطيف وهبي ضده بسبب “ملف إسكوبار الصحراء”.

مصادر “أصوات نيوز” ، أوضحت حينها أن النيابة العامة قررت متابعة الناشط في حالة اعتقال، بعد أن وجهت له مجموعة من التهم ، من بينها “المس بحياة الأشخاص والتشهير وتضمين ادعاءات كاذبة”.

و قد سبق لمصالح الأمن بمدينة أكادير، أن استدعت الناشط الفيسبوكي محمد رضا الطاوجني ، قبل أسبوعين من أجل الاستماع إليه بخصوص شكايتين تقدم بهما عبد اللطيف وهبي، بصفته الوزارية كوزير للعدل، بعد سلسلة التدوينات الرقمية والحلقات التي أقر فيها الناشط بتورط شخصيات نافذة بحزب الأصالة والمعاصرة في قضية “إسكوبار الصحراء”.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock