سياسة

رئيسة مجلس الشيوخ: المغرب يشكل بوابة المكسيك إلى القارة الإفريقية

رئيسة مجلس الشيوخ: المغرب يشكل بوابة المكسيك إلى القارة الإفريقية

 رئيسة مجلس الشيوخ المكسيكي أولغا سانشيز كورديرو ، قالت الجمعة بالرباط ، إن المغرب بوابة المكسيك إلى القارة الأفريقية ، مؤكدة أن بلادها تولي “أهمية كبيرة” لتعاونها مع المملكة.

وقال المسؤول في تصريح للصحافة عقب مباحثاته مع وزارة الخارجية “المغرب يمثل بالنسبة لنا بوابة القارة الأفريقية والمكسيك أيضا بالنسبة للمملكة بوابة ليس فقط لأمريكا الشمالية ولكن أيضا لأمريكا اللاتينية”. وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة.

كما أشارت السيدة كورديرو ، التي رافقها رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ المكسيكي هيكتور فاسكونسيلوس ، إلى أن محادثاتها مع السيد بوريتا كانت فرصة لمناقشة جدول الأعمال الثنائي ، مشيرة إلى أن البلدين يلعبان دورًا رئيسيًا. في حفل الأمم.

من جهته ، أكد السيد فاسكونسيلوس أن المحادثات مع السيد بوريطة أتاحت فرصة لمناقشة مجموعة واسعة من القضايا الثنائية والدولية. وقال “نرحب بالحوار العميق للغاية الذي أجريناه للتو مع السيد بوريطة. لقد ناقشنا مجموعة واسعة من القضايا الثنائية والدولية كجزء من الاحتفال بالذكرى الستين للعلاقات الدبلوماسية بين البلدين” ، أ- قال .

يزور رئيس مجلس الشيوخ المكسيكي المغرب في الفترة من 9 إلى 12 يونيو بدعوة من رئيسة مجلس المستشارين نعمة ميارة.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock