مجتمع

جريمة بيئية جديدة في قلب الدار البيضاء ..اغتيال أشجار معمرة في شارع السكتاني

جريمة بيئية جديدة في قلب الدار البيضاء ..اغتيال أشجار معمرة في شارع السكتاني

تفاجئ سكان مدينة الدارالبيضاء باقتلاع الأشجار المتناثرة في شارع حسن سكتاني ليلة الخميس الماضي، و عبر النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي عن خيبة أملهم من الاجراء الذي سيحرم الشارع من منظره البهي الذي تضفيه إليه الأشجار.

في نفس السياق نشرت رئيسة مقاطعة سيدي بليوط كنزة الشرايبي توضيحا على صفحتها الرسمية على فيسبوك، و قالت“إن إعادة تهيئة شارع حسن السكتاني مطلب ملح لساكنة حي گوتيي خصوصا و ساكنة المقاطعة الجماعية سيدي بليوط عموما و هي ضرورة ملحة أملاها ما سبق و كذا ضرورة الوفاء بالتزاماتتنا بتقوية البنية التحتية لسيدي بليوط”.

و أضافت الشرايبي “و إنه و للاسف الشديد استدعت ،اضطرارا ، إعادة تهيئة شارع حسن السكتاني ، نقل الأشجار في جوانب الشارع و عددها 132 شجرة. منها 75 شجرة ميتة بانتهاء عمرها الإفتراضي و 57 شجرة سليمة سيتم إعادة غرسها بأماكن مناسبة قابلة لاستقبالها في ظروف جيدة”.

و تابعت المتحدثة “كما سيتم تعويض هذه الاشجار بشارع حسن السكتاني باخرى اكثر عددا بشكل يرفع من قيمة الطابع البيئي للمنطقة دون ان يلحق مستقبلا اضرارا بالرصيف او بالاسفلت”.

و أشارت رئيسة مقاطعة سيدي بليوط إلى أن ” المقاطعة الجماعية سيدي بليوط واعية باهمية هذه الاشجار و قيمتها الكبيرة و تعد بالحفاظ عليها و عدم اتلافها او نقلها خارج المنطقة”.

من جانبه أكد محمد أفيلال ، نائب رئيس مجلس المدينة ، أن “هذا العمل جارٍ حاليًا من أجل إعادة تأهيل الشارع” ، مشيرا إلى أن ” هذا إجراء روتيني. وبالفعل ، فإن شوارع أخرى في المدينة ، مثل شارع عبد اللطيف بن قدور أو الزيراوي ، خضعت لأعمال مماثلة ،لن تستغرق الكثير من الوقت” ،و تابع ،”كما أن “الأشجار ستتم إعادة غرسها”.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock