صحة

إقبال كبير لساكنة الرباط على التبرع بالدم لفائدة مصابي زلزال الحوز

إقبال كبير لساكنة الرباط على التبرع بالدم لفائدة مصابي زلزال الحوز

يعرف المركز الوطني لتحاقن الدم بالرباط، منذ الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، إقبالا كبيرا من طرف المواطنين من أجل التبرع بالدم لفائدة ضحايا الزلزال الذي ضرب إقليم الحوز ومناطق أخرى من المملكة مساء أمس الجمعة.

وتقاطرت أعداد كبيرة من المواطنين من جميع الفئات العمرية، نساء ورجالا، على المركز الوطني لتحاقن الدم بالرباط، قصد التبرع بالدم من أجل توفير الأكياس اللازمة لتعبئة المخزون الوطني من هذه المادة الحيوية، وذلك للمساهمة في تغطية الحاجيات الضرورية لضحايا الزلزال، وتلبية للنداء الوطني خصوصا في هذه الظروف الاستثنائية.

وقالت مسؤولة التحسيس والتواصل بالمركز الوطني لتحاقن الدم بالرباط، إكرام شهبون، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن المركز عرف توافد عدد مهم من المواطنين منذ الساعة التاسعة من صباح اليوم السبت، من أجل التبرع بالدم والمساهمة في إنقاذ مصابي الزلزال الحوز.

وبعدما نوهت بهذا الحس التضامني العالي والإقبال الكبير من جانب المواطنين على تلبية نداءات التبرع بالدم، أبرزت شهبون أهمية توزيع عمليات التبرع بالدم على أيام الأسبوع كاملة، وليس تجميعها في يوم واحد، وذلك من أجل استفادة مثلى من أكياس الدماء التي يتم تجميعها لهذا الغرض.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock