شباب

إعطاء الانطلاقة الرسمية للمرحلة الثانية من برنامج “أوراش” بإقليم تيزنيت

إعطاء الانطلاقة الرسمية للمرحلة الثانية من برنامج “أوراش” بإقليم تيزنيت

تم امس الأربعاء 12 أبريل بتيزنيت إعطاء الانطلاقة للنسخة الثانية من برنامج أوراش 2023. والذي يهدف إلى الاستجابة لحاجيات المواطنين من البنيات التحتية وإنجاز أشغال وأنشطة تندرج في إطار المنفعة العامة والتنمية المستدامة.

ويستهدف هذا البرنامج الذي ترأس عامل الإقليم السيد حسن خليل الاجتماع المخصص لإعطاء الانطلاقة له، بالخصوص الأشخاص الذين يجدون صعوبة في الإندماج في سوق الشغل والأشخاص الذين فقدوا عملهم جراء جائحة كوفيد 19 أو لأسباب أخرى. وعليه ستعمل اللجنة الإقليمية لبرنامج أوراش على مستوى إقليم تيزنيت بموجب القرار العاملي عدد 25 بتاريخ 16 فبراير 2022 على تعبئة الموارد الأولية والتجهيزات لإنجاز الأوراش بمساهمة المصالح الخارجية المعنية وكذا الجماعات الترابية، وتعبئة مختلف المصالح الخارجية للقطاعات الوزارية المعنية ومؤسسات التكوين التابعة لها لإنجاز التكوينات الهادفة إلى تحسين قابلية التشغيل.

يذكر أن وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات كان قد أعطى الاثنين الماضي بأكادير الانطلاقة لهذه النسخة من برنامج أوراش بجهة سوس ماسة ، حيث أكد في كلمة بالمناسبة أن برنامج “أوراش 2” يروم خلق 12 ألف منصب شغل مباشر وآني في عدد من القطاعات على مستوى الجهة، ومواصلة تدعيم النجاح الذي حققه برنامج “أوراش1”.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock