شباب

إطلاق شركة “م.ج للدراجات” لرائد الأعمال لحسن المجدوبي بدعم من تيبو أفريقيا

إطلاق شركة “م.ج للدراجات” لرائد الأعمال لحسن المجدوبي بدعم من تيبو أفريقيا

الإطلاق الرسمي لشركة “م. ج للدراجات”، شركة رياضية ناشئة أطلقها الشاب لحسن المجدوبي، رائد أعمال رياضي بدعم من تيبو أفريقيا.

تتشرف تيبو أفريقيا، قاطرة الرياضة من أجل التنمية في المغرب، بتقديم رائد الأعمال الرياضي الشاب لحسن المجدوبي، مؤسس الشركة الرياضية الناشئة “م. ج للدراجات”، التي تجعل الرياضة في خدمة البيئة والسياحة البيئية.

اعطيت انطلاقة هذا المشروع الرياضي الواعي يومه 7 شتنبر 2022 في طنجة، بحضور رئيس جمعية تيبو أفريقيا، وفد هولندي من الجامعة الملكية الهولندية لكرة القدم، مؤسس شركة “شركة كلاودز بايك”، ومدير فندق نجمة الشمال. يعتبر هذا المشروع ثمرة مثال للإرادة والمثابرة والتصميم، وهو بمثابة نموذج لرواد الأعمال الشباب في قطاع الرياضة، من أجل الدفع بهم إلى الإيمان دائمًا بأحلامهم، بغض النظر عن تحديات الحياة التي يواجهونها.

في الواقع، هذا المشروع هو مبادرة شاب من طنجة “لحسن المجدوبي”، يبلغ من العمر21 سنة، وشغوف بركوب الدراجات منذ طفولته الأولى بطموح واحد فقط وهو: الحصول على دراجة.
أجبرهذا الطموح لحسن على مضاعفة عدة وظائف في سن مبكرة جدًا مما سمح له بأن يمتلك دراجته الهوائية الأولى. بعد ذلك، اكتشف رغبة عارمة في أن يصبح بطلاً في هذا الرياضة. بهذا الإيمان في شغفه، شارك لحسن في أول سباق للهواة له سنة 2017. على مر السنين، حقق نجاحًا كبيرًا سمح له بالفوز بالبطولة الجهوية والوطنية مرتين، وثلاث تتويجات على المستوى القاري مع المنتخب المغربي الجامعة الملكية المغربي للدراجات.

جعلت هذه النجاحات الرياضية الشاب لحسن يرغب بخوض تحد آخر، وهو أن يصبح بطلاً للحياة بفضل قوة الرياضة. بسبب عدم وجود المواكبة اللازمة لتحقيق هذا الطموح، كان على لحسن التخلي عن كل شيء في مرحلة ما من حياته. إذ استطاع اللقاء بجمعية تيبو أفريقيا التي فتحت له ولشباب آخرين أبواب الولوج لبرنامج مبادرة انطلاقة بدعم من مؤسسة دروسوس الذي يسمح بتطوير المهارات التقنية والسلوكية اللازمة من أجل الولوج لسوق الشغل عن طريق الرياضة، وتطوير الثقة بالنفس وكذا اكتساب الاليات اللازمة لشق طريق النجاح في الحياة.
قررت سفارة هولندا في المغرب أن تنفذ لأول مرة في إفريقيا برنامجها الريادي “سبورت أورانج كورنرز” جعلت من جمعية تيبو أفريقيا شريكها الرئيسي لتفعيل هذا البرنامج.

تم اختيار الشاب لحسن، الذي ترك انطباعًا إيجابيًا في أذهان المكونين وفريق برنامج انطلاقة، خلال فترة تكوينه في البرنامج بفضل التزامه وتصميمه، مرة أخرى من بين المستفيدين من برنامج “سبورت أورانج كورنرز”.

بفضل هذا البرنامج لريادة الأعمال الرياضية والاجتماعية، تلقى لحسن المجدوبي مجموعة من التكوينات من طرف مكوني البرنامج. سمح له هذا بارتداء قبعة مدرب الدراجات من ناحية، كما وفرت له جلسات المواكبة لتطوير مشروعه إمكانية إعطاء الشباب التوجيهات اللازمة من ناحية اخرى عبر برنامجه.

“قبل لقائي الرائع بجمعية تيبو أفريقيا، كنت أعتبر نفسي حالما بدون توجيه. اضطررت للقيام بالعديد من الانشطة الجيدة لكن بدون أثر يذكر حول ما كنت أريد تحقيقه. في خضم هذه المرحلة، تعرفت على مبادرة انطلاقة، التي لم تسمح لي فقط بتعزيز مكتسباتي من المدرسة الابتدائية حيث تخليت عن دراستي، أو تطوير مهاراتي اللغوية، بل جعلتني أوازي بين أحلامي والمواكبة المستمرة التي تلقيتها من طرف فريق الجمعية الجاد. “م. ج للدراجات” هو نتاج لمواكبة فعالة وكذلك دعم مالي من طرف الحاضنة “سبورت أورانج كورنرز”. هذا المشروع هو اختزال لأحلام طفولتي، وأيضا فرصة للشباب المغربي الشغوف بالدراجات، إذ تمنيت أن أحصل على الفرصة ذاتها في طفولتي.” يصرح لحسن المجدوبي، مقاول رياضي ومؤسس شركة “م. ج للدراجات”.

حول “م. ج للدراجات”
“م. ج للدراجات” هي شركة رياضية ناشئة ذات بعد بيئي. مقرها في طنجة وأسسها رائد الأعمال الرياضي الشاب لحسن المجدوبي، تقوم الشركة بتدريب الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 8 و17 عامًا لممارسة ركوب الدراجات.
تقدم الشركة أيضًا خدمات التدريب والدعم الشخصي للشباب الراغبين في تطوير مهاراتهم في ركوب الدراجات على المستوى الاحترافي.
تقع الشركة بفندق نجمة الشمال، وتتوفر على اسطول من الدراجات عالية الجودة، رهن إشارات السياح الاجانب وزبائنها من اجل استكشاف روعة المدينة بطريق جديدة.
تتمثل رؤية “م. ج للدراجات” في تعزيز فرص الولوج لممارسة ركوب الدراجات وكذلك تطوير التنقل المستدام بالمغرب

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock