سياسة

حركة حماس تطلق عملية مباغتة ضد إسرائيل

حركة حماس تطلق عملية مباغتة ضد إسرائيل

عزيز لبيض _ الدار البيضاء

إستافقة العالم فجر اليوم السبت على عملية شاملة ومباغتة لحركة حماس من البر والجو والبحر ضد إسرائيل
مئات القتلى والجرحى في حرب “حماس” المباغتة على إسرائيل.

مقتل جنود وقادة إسرائيليين وأسر آخرين واستدعاء لقوات الاحتياط وإدانات دولية تتوالى وسط دعوات عربية إلى ضبط النفس و توعد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم السبت حركة “حماس” بدفع “ثمن غير مسبوق” بعد شنها عملية عسكرية واسعة بالصواريخ والتسلل داخل إسرائيل.

وقال في بيان، “شنت حماس هذا الصباح هجوماً مباغتاً ضد دولة إسرائيل ومواطنيها”. وأضاف “أمرت بتعبئة واسعة النطاق لقوات الاحتياط ونرد على إطلاق النار بحجم لم يعرفه العدو، سيدفع العدو ثمناً غير مسبوق”، معلناً أن بلاده في “حالة حرب”. حسب قوله.

بإطلاق دفعات مكثفة من الصواريخ على مناطق إسرائيلية عدة وبتنفيذ عمليات تسلل إلى المستوطنات للأول مرة في محيط القطاع، لترد تل أبيب بغارات جوية على غزة.

وقتل في عملية “طوفان الأقصى”، كما أطلقت عليها حركة “حماس”، عدداً من الإسرائيليين والفلسطينيين وأصيب العشرات في الجانبين.

وأكد الجيش الإسرائيلي أن قواته تخوض معارك “برية” ضد مسلحين فلسطينيين في المناطق المحيطة بقطاع غزة بعد تسلل هؤلاء “بالمظلات” بحراً وبراً.

وقال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت إن “حماس” تشن “حرباً” على إسرائيل، مضيفاً في بيان تزامناً مع اجتماع قادة الأجهزة الأمنية، “قوات جيش الدفاع الإسرائيلي تقاتل العدو في كل مكان”.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock