مجتمع
أخر الأخبار

أكاديمية التربية و التكوين بجهة مراكش آسفي تحيل أستاذا مصححا على المجلس التأديبي

أكاديمية التربية و التكوين بجهة مراكش آسفي تحيل أستاذا مصححا على المجلس التأديبي

على خلفية انتشار صورة للائحة تضم نقط امتحان مادة الفيزياء والكيمياء، لمترشحي الدورة العادية من امتحانات الباكالوريا، على مواقع التواصل الاجتماعي، قامت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة مراكش آسفي، بإحالة أستاذ كان رئيسا للجنة تصحيح مادة الفيزياء والكيمياء، على المجلس التأديبي.

 

وقد تمت إحالة المعني على أنظار المجلس التأديبي من أجل اتخاذ القرار اللازم بعدما قام بتسريب نقط التلاميذ الذين اجتازوا امتحانات الباكالوريا بمواقع التواصل.

 

و أعلنت الأكاديمية، في بيان صادر عنها، أنها قامت بتشكيل لجنة جهوية مختصة تضم أعضاء عن هيئة تنسيق التفتيش الجهوي للبحث والتقصي في هذا الموضوع، واتخاذ كافة التدابير الضرورية لتأمين جميع العمليات التي تتعلق العمليات بامتحانات البكالوريا.وأكد المصدر، أن النتائج التي أسفرت عنها المهمة، أدت إلى تحديد المسؤول عن لجنة التصحيح المعنية بالتسريب.

 

و أضافت، أنه تم اتخاذ جميع الإجراءات الإدارية اللازمة في هذه المسألة، لاسيما تلك التي تتعلق بإفشاء السر المهني، وذلك وفقا للمساطر الجاري بها العمل في هذا الشأن.

 

وقالت الأكاديمية، إنها اتخذت قرارا بتطبيق أحكام الفصل 73 من الظهير الشريف الخاص بالنظام الأساسي العام للوظيفة العمومية، وذلك بإحالة ملف الأستاذ المعني على المجلس التأديبي المختص لاتخاذ القرار اللازم في شأنه.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock