صحة

أزيد من 996 شخصا استفادوا من وحدات طبية متنقلة بإقليم أزيلال 

أزيد من 996 شخصا استفادوا من وحدات طبية متنقلة بإقليم أزيلال

نظمت المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة والحماية الإجتماعية بأزيلال بشراكة مع جمعية أطلس للصحة وبتنسيق مع السلطات المحلية وحدات طبية وفرق متنقلة وذلك خلال الفترة الممتدة من 13 إلى 17 من شهر نونبر الجاري.

وقد استفادت تسع دواوير ونقاط تجمع من الفحوصات الطبية العامة والبرامج الصحية وكذلك توزيع الأدوية بالمجان لفائدة أزيد 996 من ساكنة الدواوير المستهدفة، ويتعلق الأمر بدواوير إفري، أكرض، زكاض وإغبولا بجماعة اباشكو-آيت بولي، دواوير إسم السوق وتيغيغت بجماعة زاوية احنصال، وإنيفيف بجماعة مولاي عيسى ين دريس وبمنطقة إكمير جماعة آيت عباس و منطقة سرمت بجماعة تبانت.

وخلال هذه الوحدات الصحية، تمت تعبئة أزيد من 20 إطارا صحيا تابعا للمندوبية الإقليمية لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية بأزيلال والدوائر الصحية بكل من زاوية احنصال، آيت بولي وايت عتاب، بالإضافة إلى توفير الأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة وتوفير 5 سيارات تنقل وذلك بالتنسيق مع السلطات المحلية والجماعات الترابية بإقليم أزيلال.

ويشار إلى أن تنظيم هذه الوحدات الصحية يأتي في اطار تعزيز العرض الصحي المتنقل وتقريب الخدمات والتدخلات الصحية للساكنة والتخفيف من موجات البرد القارس خلال هذا الموسم.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock