مجتمع

آليات كسح الثلوج تفتح الطريق والمسالك القروية لفك العزلة عن ساكنة جماعة باب بودير

آليات كسح الثلوج تفتح الطريق والمسالك القروية لفك العزلة عن ساكنة جماعة باب بودير

جمال بلـــــة _  تازة

جرّاء التساقطات الثلجية المهمة التي شهدها إقليم تازة خلال ليلة السبت إلى يوم  امس الأحد 26 فبراير 2023، والتي تسببت في قطع مجموعة من المحاور الطرقية الهامة، تم تسخير وسائل مادية وبشرية هامّة لمختلف المصالح تحت إشراف السلطة الإقليمية لإزاحة الثلوج المتراكمة وفتح المحاور الطرقية أمام حركة السير والجولان.

وأعطى السيد عامل الإقليم مصطفى المعزّة، تعليماته لمختلف المصالح المعنية، التي تم تعبئتها لتقديم المواكبة والمساعدة الضرورية للساكنة المتضررة، بسبب سوء الأحوال الجوية والتساقطات الثلجية المهمة التي عرفها إقليم تازة.

وقد تم وضع فريق عمل مؤهل من أجل إزاحة الثلوج وضمان استمرارية حركة السير، معززة بموارد لوجستية هامة ضمنها كاسحات ثلوج، وجرافات، وآليات تسوية وشحن، وغيرها، لإزاحة الثلوج من المحاور الطرقية المغلقة بسبب التساقطات الثلجية، وفك العزلة عن الساكنة القروية والجبلية، وذلك في إطار التعبئة المتواصلة للتخفيف من آثار موجة البرد القارس.

وللإشارة تمكنت فرق إزاحة الثلوج التابعة للمديريات الإقليمية للتجهيز بتازة، من فتح الطرق “في وقت قياسي” أمام حركة المرور، كما تدخلت هذه الفرق لفتح المسالك القروية غير المصنفة والمسالك القروية لفك العزلة عن الدواوير التابعة لنفوذ جماعة باب بودير، حيث تواصلت أشغال إزاحة الثلوج الى غاية يوم امس الاحد.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock