سياسة

مهنيو النقل.. يلوحون بإضراب وطني بسبب أسعار المحروقات 

مهنيو النقل.. يلوحون بإضراب وطني بسبب أسعار المحروقات

 

 

دعت تنسيقية النقابات الوطنية لقطاع النقل الطرقي للبضائع، رئيس الحكومة عزيز أخنوش إلى التعجيل بالتدخل واتخاذه لكل الإجراءات التي من شأنها إنعاش هذا القطاع على المستوى الوطني، والرفع من القيمة المالية لدعم المهنيين، إلى حين اعتماد تسقيف سعر المحروقات  في الأجل القريب، ملوحة بخوض إضراب وطني ستقوم بالإعلان عن تاريخه لاحقا، وأهابت بجميع المهنيين إلى “رص الصفوف والاستعداد من أجل خوض جميع الأشكال النضالية المشروعة”.

واعتبرت التنسيقية التي تضم ثلاث نقابات (الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، الاتحاد العام للشغالين بالمغرب والاتحاد الوطني للشغل بالمغرب) في بيان لها، أن الدعم الذي خصص للمهنيين بغية التخفيف عليهم من وقع غلاء المحروقات، لم يف بالغرض الذي كان منتظرا منه، مشيرة إلى أن هناك من المهنيين من لم يتوصلوا بأي دفعة من الدعم لحد الساعة.

وقالت التنسيقية، إن القطاع يعيش أوضاعا متدهورة، تزداد حدتها يوما بعد آخر بفعل الركود الذي يرزح تحته قطاع النقل الطرقي للبضائع بمختلف مدن المملكة، وذلك بعد الارتفاع الكبير الذي عرفته أسعار العديد من المواد الأساسية، وعلى رأسها المحروقات.

كما دعت التنسيقية وفق البيان ذاته، إلى العمل على تعزيز الإجراءات التي من شأنها أن تضمن تنافسية حقيقية في قطاع المحروقات وكذا تفعيل تلك التي وردت في تقرير مجلس المنافسة الأخير.
وأكدت التنسيقية في بيانها، على ضرورة فتح حوار حقيقي يراعي التمثيلية القطاعية الحقيقية، واتخاذ كافة الإجراءات التي بإمكانها أن تخرج مهنيي هذا القطاع من حالة اللايقين التي يعيشونها في الوقت الحالي.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock