شباب

النقابة الوطنية للصحافة تحتفي بسفراء مهنة المتاعب في مونديال قطر 2022

النقابة الوطنية للصحافة تحتفي بسفراء مهنة المتاعب في مونديال قطر 2022

احتفت النقابة الوطنية للصحافة المغربية اليوم الأربعاء بأحد فنادق الدار البيضاء بالصحافيين المغاربة الذين غطوا مونديال قطر 2022، وذلك تقديرا لمجهوداتهم في تغطية كأس العالم وباعتبارهم سفراء لمهنة المتاعب المغربية في الحدث العالمي البارز الذي يتكرر كل أربع سنوات.

وشارك الزملاء الذين يمثلون منابر مختلفة توزعت بين المكتوب والتلفزيون والوكالة، والصحافة الإلكترونية، أعضاء النقابة الذين حضروا الحفل تجاربهم في المونديال والتحديات التي واجهتهم إضافة إلى الطرائف التي حصلت لهم هناك.

وأجمع غالبية المتدخلين، في شهاداتهم بالمناسبة أن تجربة تغطية المونديال كانت تجربة متفردة خاصة بالنسبة لأولئك الذين يغطون حدثا بهذا الحجم لأول مرة.

الزملاء الذين نقلوا أجواء المونديال وكواليسه التي صاحبت تألق المنتخب الوطني المغربي إلى نصف النهائي، من خلال منصاتهم للجمهور المغربي، عبروا عن روح التضامن التي طبعت الوفد المغربي بالدوحة، وكذا تفاعل الصحافة العالمية والجمهور العربي معهم بعد وصول المنتخب المغربي إلى المربع الذهبي في سابقة كروية تاريخية.

من جانبه قال عبد الله البقالي، رئيس النقابة الوطنية للصحافة في كلمة بالمناسبة إن المجتمع المغربي يعتز بالمنتخب المغربي وأيضا بالمنتوج الإعلامي المغربي، كما أن الجامعة المغربية لكرة القدم ممتنة لما قدمه الزملاء في قطر من تغطية مميزة.

وأبرز البقالي أن طريقة الاعتماد طرحت بعض المشكلات وقد راسلت النقابة الفيفا لتغيير شروط الاعتماد.

وأكد المتحدث أن الزملاء الموفدين إلى قطر عاشوا لحظة استثنائية، بوجودهم في الميدان أكثر مما عاشه الجمهور المغربي من داخل الوطن.

وشدد رئيس النقابة الوطنية للصحافة المغربية، قاطرة الإعلام الرياضي مهمة جدا وبرهنت تغطية مونديال قطر عن هذه الأهمية، خاصة وأن المجال الرياضي شهد تفاعلا غير مسبوق في مختلف ربوع المغرب دون تسجيل أي حادث عرضي.

وعن الاحتفاء بالصحافيين اليوم أوضح البقالي، أن النقابة تبنت هذه المبادرة لأنها في حاجة إلى الاعتراف بالزملاء وبنجاحهم وهي سائرة في هذا المسار خاصة وأن الزملاء قد مثلونا أحسن تمثيل.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock