سياسة

في “دعوة عاجلة”.. إسرائيل تطالب الصليب الأحمر بالوصول إلى الرهائن بغزة

في “دعوة عاجلة”.. إسرائيل تطالب الصليب الأحمر بالوصول إلى الرهائن بغزة

وجه الجيش الإسرائيلي، الأربعاء، “دعوة عاجلة” طالب من خلالها الصليب الأحمر بالتدخل “للوصول إلى الرهائن المختطفين لدى حماس”، منذ السابع من أكتوبر.

وقال المتحدث باسم الجيش، دانيال هغاري، في بيان “بينما يوسع الجيش الإسرائيلي عملياته لتفكيك حماس في غزة، لم نتخل … عن مهمتنا المتمثلة في إعادة الرهائن إلى الوطن”.

وأضاف “يجب على المجتمع الدولي أن يتحرك، يجب أن يتمكن الصليب الأحمر من الوصول إلى الرهائن الذين في أيدي حماس، 138 رهينة من الأطفال والنساء والمسنين ما زالوا في الأسر لدى حماس منذ أكثر من 60 يوما”.

في سياق متصل، كتب ثمانية رهائن إسرائيليين، أطلقت حركة حماس سراحهم، رسالة إلى اللجنة الدولية للصليب الأحمر، الاثنين، يطلبون فيها من المنظمة تقديم المساعدة الطبية وزيارة أقاربهم الذين ما زالوا محتجزين لدى الحركة في غزة.

وردا على الهجوم قصفت إسرائيل قطاع غزة بضربات جوية وواصلت هجوما بريا. وقالت وزارة الصحة في غزة إن ما لا يقل عن 15899 شخصا قتلوا حتى الآن جراء القصف الإسرائيلي.

وأفرجت حماس عن أكثر من 100 من الرهائن خلال هدنة استمرت سبعة أيام الشهر الماضي، مقابل إطلاق إسرائيل سراح عشرات السجناء الفلسطينيين فضلا عن السماح بزيادة شحنات المساعدات الإنسانية إلى غزة.

وتوسطت قطر والولايات المتحدة ومصر في الاتفاق وسهل الصليب الأحمر تسليم الرهائن والمحتجزين الفلسطينيين.

ولم يعلق الصليب الأحمر على الرسالة، لكنه دعا في السابق إلى إبرام اتفاقيات للسماح لفرقه بفحص الرهائن وتوصيل الأدوية. وقال إنه لا يستطيع شق طريقه إلى مكان احتجاز الرهائن ولا يعرف دائما مواقعهم.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!