مجتمع

معاناة أسر مستمرة في ظل حرمانها من حق الاستفادة من الكهرباء بجماعة أيت هادي بشيشاوة

معاناة أسر مستمرة في ظل حرمانها من حق الاستفادة من الكهرباء بجماعة أيت هادي بشيشاوة

شهدت صباح اليوم الاثنين 13 يونيو الجاري جماعة ايت هادي بإقليم شيشاوة وقفة احتجاحية امام مقر الجماعة نظمتها العشرات من ساكنة عدة دواوير جماعة ايت هادي المحرومة من حق الإستفادة من الكهرباء مطالبين رفع الإقصاء والتهميش من حرمان منازلهم من شبكة الكهرباء.

و يحملون رئيس المجلس الجماعي مسؤولية التماطل بإرسال لائحة المستفيدين الغير المشمولين بشبكة الكهرباء بتراب الجماعة المؤشر عليها من طرف الرئيس و السلطة المحلية لأجل تسريع إنجاز الدراسة ، علما أن المجلس الجماعة أيت هادي قد سبق لها أن خصص في دورته العادية لشهر فبراير 20 مليون سنتيم في عملية التوسيع .

وفي تصريح للجريدة اكد المحتجون أن سبب احتجاجهم اليوم هو المطالبة بحقهم في الكهرباء إسوة بباقي سكان الجماعة ، موضحين أن حرمانهم من الربط بالكهرباء منذ عدة سنوات غير مقبول بتاتا ، كما عبرو عن معاناتهم من غياب الكهرباء والمتمثلة من الحرمان من مشاهدة التلفاز و انعدام الثلاجة من يسبب في فساد مختلف المواد الغذائية كلما حل فصل الصيف .

بالإضافة إلى معاناة التلاميذ مع مراجعة دروسهم وإنجاز واجباتهم المنزلية تحت ضوء الشموع الباهتة ، مما يشكل خطرا على بصرهم وحياتهم في بعض الأحيان.

الحسين المغراوي_ شيشاوة 

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock