إقتصاد

بنك أفريقيا يطلق عرضه “Cap Hospitality” لقطاع السياحة

بنك أفريقيا يطلق عرضه “Cap Hospitality”لقطاع السياحة

قدم  بنك أفريقيا برنامج “Cap Hospitality” المخصص لمشغلي القطاع السياحي، والذي يهدف إلى دعم مؤسسات الإقامة السياحية المعتمدة، وذلك لدعم  الاقتصاد الوطني في تحضيراته للأحداث الرياضية الدولية الكبرى، مثل كأس أمم أفريقيا 2025 وكأس العالم 2030.

ويتكون عرض “Cap Hospitality By BOA” من قرض مشترك (قرض بنكي + دين ثانوي) يهدف إلى تمويل مشاريع تجديد وترقية وتوسيع قدرة مؤسسات الإقامة السياحية المعتمدة (EHTC) المؤهلة، بحد أقصى قدره 100 مليون درهم. يتألف هيكل التمويل من دين ثانوي (“قرض جانبي”) لا يتجاوز ثلث قيمة القرض المشترك، وقرض بنكي (“قرض رئيسي”) لا يقل عن ثلثي القيمة.

يمكن دمج عرض “Cap Hospitality” مع برامج تمويل أو دعم أخرى قد تقدمها الدولة للمؤسسات المؤهلة، مثل برنامج “Go Siyaha” من Maroc PME، مما يوفر مصادر تمويل إضافية للمشاريع.

يوفر “Cap Hospitality by BOA” للفنادق شروط تمويل تنافسية (أسعار فائدة مميزة، فترة استحقاق وتأجيل سداد…)، مع عدم وجود رسوم دراسية للقرض الثانوي.

كما يمكن أن تكون مدة سداد القرض الثانوي أطول بثلاث سنوات مقارنة بالقرض البنكي، مع إمكانية تأجيل السداد على القرض الثانوي ليكون ضعف فترة التأجيل البنكي.

فضلا على ذلك، يمكن أن يستفيد القرض البنكي الرئيسي من ضمان “Damane Istitmar” من Tamwilcom، حيث تقوم الدولة بسداد الفوائد ربع السنوية للمؤسسات طوال مدة القرض.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!