سياسة

المغرب ينظم “الأيام المغربية” بواشنطن تحضيرا لمؤتمر دولي بمراكش 

المغرب ينظم “الأيام المغربية” بواشنطن تحضيرا لمؤتمر دولي بمراكش

 

ياسين زيهران _ الدار البيضاء 

نظم المغرب بالعاصمة الأمريكية واشنطن، الأيام المغربية يومي 11 و12 أكتوبر 2022، بمقر مجموعة البنك الدولي وصندوق النقد الدولي، وذلك تحضيرا للمؤتمر الذي ستعقده هذه الأخيرة بمراكش سنة 2023، لمناقشة القضايا ذات الاهتمام العالمي.

وقد تم خلال هذه الأيام التعريف بالتراث المغربي وتقالديه العريقة، من خلال ارتداء الزي المغربي التقليدي، وتقديم المطبخ المغربي وما يزخر به من الأطباق متنوعة، والاستماع للموسيقى المغربية بألوانها المختلفة، ورفرف خلال هذه الأيام العلم المغربي بمقر المنظمة.

وتجدر الإشارة أن مجموعة البنك الدولي وصندوق النقد الدولي،  اختارت المغرب لاحتضان الاجتماعات السنوية الخاصة بها، خلال شهر أكتوبر 2023  في مدينة مراكش، والتي كان من المقرر عقدها في أكتوبر من هذه السنة، ليتم تأجليها بسبب استمرار عدم اليقين بشأن جائحة كوفيد-19.

وتُعقد الاجتماعات السنوية في العادة لعامين متتاليين في مقر مجموعة البنك الدولي وصندوق النقد الدولي في واشنطن العاصمة، وكل سنة ثالثة في أحد البلدان الأعضاء. ويلتقي تحت مظلة الاجتماعات السنوية لفيف من محافظي البنوك المركزية، ووزراء المالية والتنمية، والمسؤولين التنفيذيين من القطاع الخاص، وممثلي المجتمع المدني ووسائل الإعلام، والأكاديميين، لمناقشة القضايا ذات الاهتمام العالمي، بما في ذلك آفاق الاقتصاد العالمي، والاستقرار المالي العالمي، والقضاء على الفقر، والنمو الاقتصادي الاحتوائي وخلق فرص العمل، وتغير المناخ، وغيرها من قضايا الساعة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!