مشاهير

الإعلامي صامد غيلان يدخل على خط ضجة امتحان المحاماة وهذا ما قاله

الإعلامي صامد غيلان يدخل على خط ضجة امتحان المحاماة وهذا ما قاله

علق الإعلامي المغربي، صامد غيلان، على الضجة الواقعة في سياق امتحان المحاماة، بطريقته الخاصة، بنشر مقطع فيديو على حسابه الشخصي بموقع تبادل الصور والفيديوهات “انستغرام”، عنونه بـ”نبدلو كاملين الكنية”.

واستهل صامد غيلان حديثه بالاستدلال على ظاهرة اجتماعية يعيش ضمنها الشعب السينغالي، حيث توجد جماعة في دكار يعيش فيها المسلمين الذين يرفضون الفوارق الطبقية بالمجتمع، على اعتبار أن لكل إنسان يخلقه الله نفس الحقوق والواجبات.

وأضاف غيلان، أن نبذ هذه الفوراق يأتي في سياق محاربة الزواج من نفس الطبقة الاجتماعية فقط، وبهذا كل فرد يدخل إلى جماعة معينة يصبح اسمه “الله”، أي أن كل شيء لله وحده.

وأردف صامد غيلان، بإسقاط ما سبق على المغاربة قائلا :”هكذا يجب أن نعيش في المغرب، على الكل أن يحمل كنية المغربي، وعندما يأتي امتحان أو منافسة يأتي الجميع بكنية المغربي، نحن كمغاربة يجب أن نتعامل مع بعضنا على أساس الوطنية والانتماء الموحد للمغرب، لا على حساب النسب ومهنة الأب”.

وأنهى غيلان قوله بالتأكيد على ضرورة عدم السماح لـ”الكنية” أن تستغل في سياق الحصول على مناصب دون استحقاق، أو انتشال حقوق الآخرين، والتمتع بامتيازات لايستحقها ذلك الشخص أبدا.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!