إقتصاد

“BlueSpace” لبنك أفريقيا ومجموعة المعهد العالي للتجارة وإدارة المقاولات تفتح أبوابها لحاملي المشاريع بالبيضاء

تم، يوم أمس الجمعة بالدار البيضاء، افتتاح المبنى الجديد “BlueSpace”، الذي يعد ثمرة شراكة بين القطاعين العام والخاص، من طرف بنك أفريقيا ومجموعة المعهد العالي للتجارة وإدارة المقاولات (ISCAE)، خلال حفل تميز بحضور وزير الصناعة والتجارة، رياض مزور.

وتهدف شبكة “BlueSpace” المتواجدة داخل مركب المعهد العالي للتجارة وإدارة المقاولات بالدار البيضاء، إلى مواكبة الطلبة وحاملي المشاريع في تحقيق طموحاتهم المقاولاتية، عبر فضاء بنكي بيداغوجي مخصص للطلبة وحاضنة موجهة لحاملي المشاريع المشاركين في البرنامج.

وبهذه المناسبة ، أكد السيد مزور ، في تصريح للصحافة ، أن هذه الحاضنة ستمكن من إطلاق حوالي خمسين مشروعا، كما أنها تشكل فرصة كبيرة لطلاب المعهد العالي للتجارة وإدارة المقاولات ولأي حامل مشروع يود أن يستفيد من مواكبة وخبرة هاتين المؤسستين.

وأشار الوزير إلى أن حاضنة “BlueSpace” تتميز بخاصية استثنائية، تتمثل في كونها المرة الأولى التي تتعاون فيها مجموعة بنكية وطنية، مع واحدة من أكبر مدارس إدارة الأعمال في المغرب وفي القارة الإفريقية، لمواكبة حاملي المشاريع المبتكرة.

من جهتها، أبرزت ندى بياز، المديرة العامة لمجموعة المعهد العالي للتجارة وإدارة المقاولات، أن هذا الافتتاح يشكل “تجسيدا لنجاعة الشراكة بين مؤسستين رائدتين كل في مجالها، من أجل مواكبة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للمغرب خاصة وإفريقيا عامة”.

وأضافت السيدة بياز أن هذا الانفتاح والتكامل بين عالم التعليم والأعمال يتماشى مع النموذج الذي تبنته مجموعة المعهد منذ إنشائها تحت وصاية الوزارة المكلفة بالصناعة والتجارة.

من جهته، أشار مدير مركز الذكاء الاقتصادي بمجموعة BMCE بنك أفريقيا، مامون الطاهري الجوطي ، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء ، إلى أن فكرة هذا المشروع جاءت من إرادة المجموعة البنكية تقديم لحاملي المشاريع الشباب الدعم والمواكبة التي يحتاجونها من أجل تطوير مقاولاتهم الناشئة.

وأكد أن الهدف من هذه الحاضنة يكمن، على الخصوص، في السماح للشباب المغربي بالمساهمة في تنمية بلدهم من خلال خلق القيمة وفرص الشغل.

وتمثل الحاضنة Blue Space لبنك أفريقيا ومجموعة المعهد العالي للتجارة وإدارة المقاولات، ملتقى بين العالم الأكاديمي والمهني عبر برنامج مرجعي يهدف إلى تطوير روح ريادة الأعمال والظهور كفاعل رئيسي في تطوير وترويج ريادة الأعمال لدى الشباب.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock