مجتمع

الغلوسي : ” التشطيب على أمين نصر الله هو قرار إعدام شاب في مقتبل العمر كله حماس وطموح”

الغلوسي : ” التشطيب على أمين نصر الله هو قرار إعدام شاب في مقتبل العمر كله حماس وطموح”

 

قرر مجلس هيئة المحامين بمدينة الدار البيضاء، التشطيب على المحامي المتمرن أمين نصر الله من قائمة المحامين المتمرنين لدى الهيئة.

وجاء هذا القرار بعد دخول نصر الله في شجار مع أحد زملائه بالقاعة المخصصة للمحامين بالمحكمة الابتدائية الزجرية عين السبع بالدار البيضاء.

وعلق محمد الغلوسي، رئيس الجمعية المغربية لحماية المال العام، على قرار التشطيب من خلال تدوينة جاء فيها:”شعرت بخزن عميق والم كبير عندما اخبرني زميلي وصديقي العزيز امين نصر الله هذا المساء بأنه تم التشطيب عليه من لائحة التمرين بهيئة المحامين بالدار البيضاء من طرف مجلس الهيئة ،وهو الحالم دوما بأن يكون محاميا وقاوم باستماتة من اجل تحقيق هذا الحلم ،كنت في تواصل شبه دائم معه خلال فترة عرضه على المجلس التأديبي حكى لي بحرقة وأسف وقلق تفاصيل الموضوع ،حكى لي بان له شهود على مايقول ،وفي الضفة الأخرى يقال ان هناك شهود ضده وتم الاستماع اليهم ”.

وقال الغلوسي ”ملخص الموضوع هو “شنآن بين الاستاذ امين نصر الله وزميل آخر ” قيل حول تفاصيله أشياء كثيرة ونسبت اليه أقوال وأفعال يقسم بأغلظ أيمانه أنه بريء مما نسب اليه من اتهامات ”.

لا أخفيكم سرا قمت ببعض المحاولات لإطفاء النيران لكن يبدو انها اشتعلت بوثيرة سريعة ،من يعرف الاستاذ امين نصر الله عن قرب سيعرف انه سريع الغضب والإنفعال ويسكنه حماس كبير لكن صدقوني قلبه كبير وأبيض يتراجع في الحين ويندم على غضبه الزائد، يضيف الغلوسي.

وأضاف المتحدث أن قرار التشطيب عليه هو قرار إعدام شاب في مقتبل العمر كله حماس وطموح ويمكن ان تكون له تداعيات سلبية ،اتمنى بكل صدق أن ينتصر صوت العقل والحكمة وأن يتدخل حكماء المهنة من نقباء وقيادمة بهيئة الدار البيضاء التي نعتز أيما اعتزاز بتاريخها ورموزها المهنية والحقوقية ،هيئة بها خيرة من الزملاء والزميلات الذين نكن لهم كل التقدير والإحترام وعلى رأسهم نقيب الهيئة الأستاذ النقيب محمد حسي واعضاء مجلس الهيئة

وتابع الغلوسي ”اتمنى وارجو ان يتدخل كل الحكماء وما أكثرهم بهيئة البيضاء من أجل منح الفرصة والأمل لشاب ينحدر من وسط اجتماعي فقير لمواصلة مسيرته المليئة بالصعوبات”.

يذكر أن أمين نصر الله هو الذي كان يتزعم احتجاجات امتحان ولوج مهنة المحاماة ضد وزارة العدل في إمتحان الحصول على الأهلية لمزاولة مهنة المحاماة.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!