سياسة

هاشتاغ “#طبقوا_الفيزا_علي_فرنسا” يجتاح مواقع التواصل الاجتماعي

هاشتاغ “#طبقوا_الفيزا_علي_فرنسا” يجتاح مواقع التواصل الاجتماعي

أطلق نشطاء مغاربة على مواقع التواصل الإجتماعي، حملة رقمية تدعو إلى فرض التأشيرة على المواطنين الفرنسيين لدخول المملكة، و ذلك بعد تكرار الإهانات المتكررة للمواطن المغربي الذي يريد الحصول على التأشيرة الفرنسية.

الحملة الرقمية الكبيرة التي تم تدشينها على تويتر بإسم “#طبقوا_الفيزا_علي_فرنسا”، جاءت لمطالبة السلطات المغربية بإصدار قرار يفرض التأشيرة على المواطنين الفرنسيين لدخول المغرب، مثلما تفعل فرنسا في الجهة المقابلة ودلك لصون كرامة المغاربة وإيقاف عمليات الإهانات المتكررة التي يتعرض لها طالبوا التأشيرة الفرنسية.

ودعا النشطاء إلى الضغط بكل الأساليب على السلطات الفرنسية لاعادة النظر في طريقة تعاملها مع المواطنين المغاربة، مشيرين إلى أن تطبيق قرار فرض التأشيرة سيجعل السلطات المغربية تتحكم أكثر في هويات الأشخاص الذي يلجون المملكة و ذلك بعد تكرار حالات طرد نشطاء و صحافيين دخلوا المغرب لأغراض تمس بالنظام العام ولا علافة لها بالصحافة.

وأشار أحد الداعين للحملة الرقمية ، إلى أن السلطات المغربية أمام خيار وسط ، وهو فرض الفيزا الالكترونية على الفرنسيين، والتي تسمح لحاملها بالتقدم بطلب الدخول والإقامة في المملكة لفترة معينة وهي تحل محل التأشيرة التقليدية ويتم طلبها عبر البريد الإلكتروني بعد الموافقة عليها.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock