رياضة

مونديال قطر: السماح لحاملي بطاقة (هيا) بالدخول لقطر دون اشتراط تذاكر المباريات

مونديال قطر: السماح لحاملي بطاقة (هيا) بالدخول لقطر دون اشتراط تذاكر المباريات

أعلن العقيد جبر حمود جبر النعيمي، المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية وقوة أمن بطولة كأس العالم لكرة القدم بقطر  الخميس بالدوحة عن السماح للجماهير الحاصلة على بطاقة (هيا) وغير الحاملة لتذاكر المباريات بالدخول إلى قطر بعد انتهاء دور المجموعات من البطولة العالمية.

وأضاف النعيمي خلال ندوة صحافية عقدتها اللجنة العليا للإرث والمشاريع ، أنه يتعين على المشجعين القادمين لحضور مباريات المونديال الحصول على بطاقة (هيا) للدخول إلى البلاد، ويمكنهم تقديم الطلبات من الآن عبر منصتها ، من خلال الموقع الإلكتروني أو التطبيق وفقا للمتطلبات المدرجة على الموقع ومن دون اشتراط الحصول على تذكرة مباراة.

واكد من جانب آخر على اكتمال الجاهزية الأمنية في كافة منشآت ومواقع البطولة، وذلك بعد إنفاذ كافة الخطط والبرامج الموضوعة لضمان تنظيم بطولة أكثر أمنا وتميزا، مضيفا أنه « تم وضع خطط استراتيجية شملت خططا بديلة احتياطية وخططا للتعامل مع المخاطر والأزمات ».

وقال إن الاستراتيجية الأمنية للبطولة حققت العديد من المهام من بينها حماية جميع منشآت بطولة كأس العالم، ومكونات البنية التحتية الخاصة بها، إلى جانب بناء قدرة أمنية متكاملة للبطولة تتفوق على المعايير والممارسات المتبعة في تنظيم الفعاليات الكبرى ».

وأوضح المتحدث أن الجهات الأمنية عملت بصورة متكاملة على صعيد التعاون الخارجي مع كافة الشركاء، وتم توقيع اتفاقيات مع دول ومنظمات دولية مختلفة والتي ستشكل إضافة حقيقية لقوة أمن البطولة والتي ستكون تحت إدارة لجنة عمليات أمن وسلامة بطولة كأس العالم ، وذلك ضمانا لانسيابية العمل.

وخلص إلى أن قطر سعت لتوفير أفضل التقنيات وتجهيز مركز لأمن البطولة وإدارة الأحداث ومتابعة إجراءات الأمن والسلامة، كما تم تدشين دوريات أمن البطولة، والتي ستعمل على تأمين حركة التنقل وتسهيل وصول الجماهير للملاعب، فضلا عن إجراء العديد من الاختبارات في مجال السلامة العامة، كما تم تنفيذ خطط الطوارئ لكل منشأة.

وجرى خلال الندوة الصحافية استعراض الترتيبات المتخذة على مستوى النقل والصحة والترفيه والثقافة حيث تم التاكيد على أن كل القطاعات على اتم الاستعداد لتنظيم بطولة غير مسبوقة تستجيب لتطلعات الجماهير .

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock