مجتمع

مواطن يقدم على مخالفة في البناء والتعمير رغم تنبيه السلطات المعنية له بمراكش

مواطن يقدم على مخالفة في البناء والتعمير رغم تنبيه السلطات المعنية له بمراكش

في صورة جديدة للمظاهر العشوائية التي تنتشر على مستوى بعض المناطق بالمدينة الحمراء، برزت في الواجهة مرة أخرى ، مخالفة جديدة تهم البناء والتعمير، والتي ارتكبها مواطن مراكشي ينحدر من دوار السراغنة القديم رياض السلام بمراكش.

وتعود تفاصيل الموضوع لتاريخ المعاينة التي قام بها القائد ورئيس الملحقة الإدارية رياض السلام رضوان الأنصاري بصفته ضابطا للشرطة القضائية يوم فاتح يونيو 2022، وطبقا للمادة 20 من المسطرة الجنائية، والتي أسفرت عن اكتشاف المخالفة التي قام بها المعني بالأمر على مستوى البناء والتعمير، المتمثلة في فتح نوافذ للبيت الذي يعد في طور التشييد بدون الحصول على ترخيص لذلك.

وعلى إثر هذا الموضوع قام رئيس الملحقة الإدارية رضوان الأنصاري بتوجيه أوامره بشكل رسمي، للمعني بالأمر ليقوم باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لوقف أشغال البناء والمخالفة المتعلقة به، وذلك داخل أجل لا يتجاوز 15 يوما، انطلاقا من تاريخ إصدار الأمر القانوني.

إلا أن ما زاد الطين بلة أن المعني بالأمر، ضرب بكل ما أمر به وبكل القوانين عرض الحائط غير مكترث لما طلب منه فيما يخص المخالفة التي قام بها، وغير مهتم بشكل نهائي بها، رغم انتهاء المدة المحددة له في الأمر القانوني الذي توصل به، والمتعلق بمخالفة البناء والتعمير، مع العلم أن أمر الإيقاف كان فوريا، وظل محتفظا بالنوافذ دون القيام بإغلاقها.

ورغم أن المعني بالأمر يعلم جيدا أنه وفي حالة عدم توقف أشغال البناء على مستوى البيت، والذي لم يتقيد في تشييده بكافة القوانين وتوفير التراخيص المطلوبة منه،وفي حالة عدم تسوية الوضعية حتى انتهاء الأجل المحدد فسيتم هدم المخالفة المذكورة بشكل قانوني وطبقا للفقرة الثانية من المادة 68 من الباب الأول للقانون 66.12 الذي يتعلق بمراقبة وزجر مخالفات التعمير والبناء.

أبو سجود _ مراكش 

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock