صحة

طاطا: حملة للتبرع بالدم لتعزيز مخزون هذه المادة الحيوية

طاطا: حملة للتبرع بالدم لتعزيز مخزون هذه المادة الحيوية

نظمت مؤخرا المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة والحماية الإجتماعية بطاطا حملة للتبرع بالدم، وذلك بهدف تعزيز المخزون الاحتياطي من هذه المادة الحيوية.

وتأتي هذه الحملة التي نظمت تحت شعار “أتبرع بدمي لأحمي غيري”، في إطار الجهود المبذولة لسد الخصاص في هذه المادة الحيوية خاصة مع تزايد الطلب على أكياس الدم.

كما تأتي هذه المبادرة الإنسانية، التي نظمت بشراكة مع عمالة طاطا والمجلس الإقليمي لطاطا و جمعية “النجدة” للتبرع بالدم و بتنسيق مع المركز الجهوي لتحاقن الدم سوس ماسة والمركز الإقليمي للهلال الأحمر المغربي بطاطا ، وبتنسيق مع المديرية الإقليمية للشباب والثقافة والتواصل بطاطا، في إطار الطلب الكبير الذي تشهده المستشفيات على هذه المادة الحيوية على المستوى الوطني.

وبالمناسبة، قال المندوب الإقليمي لوزارة الصحة والحماية الإجتماعية بطاطا، الحبيب أزناك، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن هذه الحملة تأتي من أجل تشجيع المواطنين على التبرع بالدم، وتوعيتهم بأهمية هذه العملية في إنقاذ حياة الأخرين، مبرزا أنها ستمكن من المساهمة في دعم المخزون الجهوي من هذه المادة الحيوية.

وتسعى جمعية “النجدة” للتبرع بالدم وشركائها، من خلال تنظيم هذه المبادرات، إلى ترسيخ ثقافة التبرع بالدم نظرا لما لها من أثر إيجابي على صحة المتبرع من جهة، وتعزيز مخزون أكياس الدم من جهة أخرى.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock