إقتصاد

مداخيل المغرب من “كرنب بروكسل” إلى المملكة المتحدة تحقق قفزة كبيرة

مداخيل المغرب من “كرنب بروكسل” إلى المملكة المتحدة تحقق قفزة كبيرة

شهد المغرب زيادة في صادراته الإجمالية من الخضر. وسلط موقع “إيست فروت”EastFruit المتخصص، الضوء على النمو السريع للصادرات المغربية من “كرنب بروكسيل” إلى المملكة المتحدة، بعدما استطاع المصدرون المغاربة مضاعفة صادراتهم خلال بضع سنوات فقط.

وأفاد الموقع من خلال رسم بياني، أنه قبل بضع سنوات لم يتم تسجيل تصدير “كرنب بروكسيل” المغربي إلى السوق البريطانية، قبل أن يتمكن المنتجون المغاربة من التصدير في 2019، رغم أن الشحنات كانت ضئيلة. وخلال السنة الموالية، تغير الوضع بشكل جذري بعد “بريكست”، حينما احتاجت بريطانيا إلى قنوات استيراد بديلة. وزادت المغرب بشكل حاد من صادرات العديد من الخضر والفواكه إلى السوق البريطانية، بما في ذلك زيادة في صادرات “كرنب بروكسيل”.

ومنذ ذلك الحين، تزايدت واردات الخضر المغربية إلى المملكة المتحدة، وأظهر حجم الإمدادات سجلاً جديدًا كل سنة. وهكذا، تطورت كمية “كرنب بروكسيل” التي تم نقلها من المغرب إلى بريطانيا خلال ثلاث سنوات فقط بمعدل 10 مرات. وبلغ حجم الصادرات مليون و600 ألف طن في 2023، ا جلب للمغرب 2.2 ملايين دولار من مداخيل التصدير.

جدير بالذكر أنه بالنسبة لسنة 2023، يتم احتساب البيانات من يناير إلى يوليوز، ونظرًا لأن “كرنب بروكسيل” المغربي يتم تصديره خلال هذه الفترة، على النحو المناسب، انتهى موسم الصادرات في السنة الحالية.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock