إقتصاد

مجلس جهة بني ملال-خنيفرة يعقد جلسة عمل مع وزير التجهيز و الماء

مجلس جهة بني ملال-خنيفرة يعقد جلسة عمل مع وزير التجهيز و الماء

عقد السيد عادل البراكات رئيس مجلس جهة بني ملال-خنيفرة جلسة عمل مع السيد نزار بركة وزير التجهيز و الماء، بحضور اعضاء مكتب المجلس و رؤساء اللجان وأعضاء الجهة .

ويندرج هذا اللقاء في سياق تنزيل عدد من مشاريع التي تهم البنيات التحتية في مجال الطرق والماء.
ويأتي هذا اللقاء تنفيذا للتوصيات المنبثقة عن الاجتماع المنعقد بمقر الجهة والذي دعا إليه السيد عادل البراكات رئيس مجلس الجهة في 19 من شهر غشت الفارط، بعد الحادث الماساوي الذي خلف مصرع 23 شخصا على مستوى الطريق الوطنية رقم 11 الرابطة بين بني ملال و خريبكة، والذي خلص الى ضرورة تشكيل لوبي قوي داخل الجهة من اجل الترافع عن الجهة لدى القطاعات الوزارية الشريكة وتحقيق المشاريع المهيكلة بترابها.
و قد عرف اللقاء التطرق الى عدد من المشاريع المسطرة منها تثنية الطريق الوطنية رقم 11 من الفقيه بن صالح الى خريبكة، و مشروع الطريق السيار الرابط بين مراكش وفاس، إضافة وتثنية الطريق الرابطة بين خنيفرة وأبي الجعد والطريق الجهوية رقم 302 بالاضافة إلى عدد من الطرق المهيكلة بالجهة موضوع عقد البرنامج بين الدولة والجهة والتي تهم قطاع الطرق، الى جانب قضايا اخرى تتعلق بالماء الصالح للشرب و السدود التلية وإيجاد حلول عاجلة لمشكل الماء بالجهة .
كما كان اللقاء فرصة ايضا لمناقشة سبل تقوية التعاون بين مجلس الجهة والوزارة من أجل تعزيز المحاور الطرقية بمجموع تراب الجهة، وتحسين جادبية مجالها الترابي وانفتاحها على باقي جهات المملكة.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock