رياضة

مجلة فرانس فوت بول تعلن عن أفضل لاعب في العالم لكرة القدم

 

مجلة فرانس فوت بول تعلن عن أفضل لاعب في العالم لكرة القدم

 

أعلنت مجلة “فرانس فوتبول” عن الفائزين بجوائزها لموسم 2021-2022 في حفل أقيم اليوم الاثنين في مسرح “شاتلييه” بالعاصمة الفرنسية باريس.

وتوج مهاجم ريال مدريد، الفرنسي الدولي كريم بنزيما بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم وذلك للمرة ألأولى في مسيرته.

وعادت جائزة الكرة الذهبية صنف السيدات إلى نجمة برشلونة، الإسبانية، أليكسا بوتيلاس كأفضل لاعبة لكرة القدم للموسم لموسم 2022-2021، وهي المرة الثاني على التوالي تفوز فيها باللقب العالمي،

و أجريت قبل قليل مراسيم التصويت على أفضل لاعب  فائز لكرة القدم الذهبية ذكورا للموسم الحالي، حيث عرفت المنافسة مشاركة عدد من الاعبين البارزين في الملاعب الأروبية.

وكان ينزيمة المرشح الأكبر للفوز بالجائزة التي تقدمها مجلة “فرانس فوت بول” بعد أن  بصم على موسم مذهل مع ناديه ريال مدريد في الدوري الاسباني وبطولة كأس أروبا.

وبدأت مجلة فرانس فوتبول بتوزيع جائزة “الكرة الذهبية” (Ballon d’or) يوم 18 ديسمبر/كانون الأول 1956، ونال الإنجليزي ستانلي ماثيوس، لاعب نادي بلاكبول، شرف حمل النسخة الأولى منها.

في البداية، كانت المجلة هي من تختار الفائز، كونها صاحبة الجائزة، إلا أن ذلك يتم الآن بتصويت عدد من الصحفيين المتخصصين في كرة القدم.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock